الثلاثاء 21-05-2019
الوكيل الاخباري



ستة أسباب تدفعك لزيارة طوكيو في 2019

636062397404426260NC



الوكيل الاخباري – لطالما كانت طوكيو إحدى الوجهات المميزة التي يتمنّى المرء زيارتها، لكنّ النجاح الذي أحرزته مؤخراً بنيل حقوق تنظيم دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 ودورة الألعاب الأولمبية لذوي الهمم الموافقة وكأس العالم للركبي عام 2019 عزّز مكانتها بين الوجهات السياحية المرغوبة.

وتستمر سمعة العاصمة اليابانية التي تشتهر بالتناغم العميق بين عراقة الماضي وروح الإبداع والابتكار بجذب السيّاح من كل أنحاء العالم، إذ تبرز طوكيو في عام 2019 كإحدى المدن التي لا بدّ من زيارتها.

 

اظهار أخبار متعلقة



لذا نقدّم لكم هذه الإرشادات السياحية التي يمنحكم إيّاها الخبراء في ‘ذا بينينسولا طوكيو‘ الحائز على جوائزَ عدّة، لتحصلوا على دليلٍ شامل حول الأماكن التي يجدر بكم زيارتها والنشاطات التي يمكن القيام بها إذا كنتم تخطّطون لزيارة طوكيو في هذا العام:

 


 

1. زوروا أحد متاحف طوكيو الأكثر شهرةً
يوجد الآلاف من المتاحف المختلفة في اليابان، ولا يُعقل أن تزوروا عاصمة هذا البلد العريق دون أن تقصدوا بعضاً منها؛ حيث تمكّنكم من الاطّلاع على التاريخ والحضارة اليابانية، واستكشاف التطوّرات العلمية التي ساهمت بتشكيل عصرنا الحديث كما نعرفه، أو الانغماس في تجربةٍ فريدة في بحرٍ من الأعمال الفنية المعاصرة لفنانين صاعدين محليين وعالميين. قد تختلف مواعيد العمل في المتاحف، لذا تواصلوا مع قسم خدمة النزلاء لتعلموا إن كان المتحف يفتح أبوابه في وقت زيارتكم.

ينصحكم فندق ‘ذا بينينسولا طوكيو‘ بزيارة:


- متحف طوكيو الوطني (المتحف الذي يقدّم لكم كل ما تريدون معرفته عن اليابان)


- المركز الوطني للفنون (يستضيف معارضاً مؤقتة لفنانين معاصرين)


- متحف موري للفنون (متحف للفن المعاصر مع إطلالة خلّابة على المنطقة)


-متحف سنوبي (لتعرفوا المزيد عن تشارلز تشولز وعالم الرسوم المتحركة لقصص بينوتس المصوّرة)


- متحف ‘ميرايكان‘ (المتحف الوطني للعلوم الناشئة)


- متحف ‘نيزو‘ (متحف للفنون يحوي أكثر من 7400 قطعة فنية خاصة باليابان وشرق آسيا)

*تسهيلات الترفيه بالمدينة الخاصة بزيارة متحف ‘نيزو‘: يمكن لنزلاء فندق ‘ذا بينينسولا‘ شراء تذاكر الدخول إلى المتحف من مكتب خدمة نزلاء الفندق.

2. تنزّهوا في حديقة القصر الامبراطوري
يتوسط القصر الإمبراطوري قلب العاصمة طوكيو بوصفه مقر الإقامة الرسمي للإمبراطور الياباني؛ حيث يبرز القصر وسط واحةٍ من الخضار الطبيعي والأزهار البديعة مُحاطاً بخندق مائي، وقد بُني مكان ما كان يُعرف سابقاً بـقلعة ‘إيدو‘ خلال فترة حكم توكوغاوا شوغون بين عامي 1603 و1867. وتمتد حدائق القصر الإمبراطوري الشرقية ذات الطابع الياباني مجاورةً للأراضي الداخلية لبناء القصر، وتُغطّي مساحةً تبلغ 210 آلاف متر مربّع تقريباً.

تسهيلات الترفيه في المدينة: يُمكن لنزلاء فندق ‘ذا بينينسولا‘ الاستمتاع بجولةٍ إلى حديقة القصر الإمبراطوري الشرقية ولمدّة ساعة كاملة برفقة أحد أعضاء طاقم الفندق ممن يتحدثون الإنكليزية أو اليابانية، وذلك لقاء 7 آلاف ين ياباني (235 درهم إماراتي) (لشخصٍ أو شخصين متضمّنة الضرائب). وستتضمّن الجولة سرداً لبعض القصص الشيّقة والأحداث التاريخية المهمّة أثناء التنزّه في رحاب الحدائق الخضراء المُذهلة.

 

كما يتضمّن برنامج الجولة تقديم كتابٍ تذكاري مجاني ثنائي اللغة ونقلاً مجانياً للنزلاء عبر سيارة ميني كوبر أو حافلة تويوتا ألفارد تابعة للفندق. يُطلب الحجز مُسبقاً قبل يومين.


3. احرصوا على زيارة المعالم الروحيّة


تشتهر اليابان بالجانب الروحي القوي الذي يتمتّع به سكّانها، ويميل اليابانيون إلى التعبير عن هذا الجانب عبر مهرجانات عديدة وأنشطة منزلية مختلفة. لكن تبقى الأضرحة العريقة أوضح وسائلهم في التعبير عنه. لا تنسوا أن تقتنوا بعض العملات النقدية، فلربّما أردتم المشاركة ببعض هذه النشاطات الممتعة.

 

ويوفّر السوق الشعبي قرب معبد سينسوجي العديد من المنتجات المحلية والحُلي التي يُمكنكم شراؤها كتذكارات وبعض الوجبات السريعة لتتلذّوا بها أثناء رحلتكم. زوروا قسم خدمة النزلاء في فندق ‘ذا بينينسولا طوكيو‘ لمعرفة أفضل طريقة للوصول إلى هذه الأماكن عبر قطار الأنفاق، والحصول على بعض الإرشادات التي تعرّفكم على آداب التصرّف اليابانية في الأضرحة.

4. دلّلوا أنفسكم ببعض التسوّق


لطالما كان التسوّق وسيلةً ممتعة لقضاء الوقت للسيّاح والسكان المحليين في طوكيو، وسيبقى كذلك سواءً كانت وجهتكم للتسوّق أحد المتاجر الكبرى الرئيسية أو متجراً متخصصاً أو حتى متجراً يبيع السلع النادرة والغريبة.

 

كما يمكنكم زيارة الطوابق السفلية للمتاجر الكبرى في المدينة للحصول على تشكيلةٍ مميّزة من الأطعمة الشهية أو الأدوات المكتبية الرائعة التي ستلهم إبداعكم دون شك. تواصلوا مع قسم خدمة النزلاء في الفندق لمعرفة ساعات العمل في الأسواق.

 

اظهار أخبار متعلقة



ينصحكم فندق ‘ذا بينينسولا طوكيو‘ بزيارة وجهات التسوّق التالية:


-طوكيو بلازا جينزا‘ (مركز تسوّق زجاجي)*


-أيتويا جينزا‘ (وجهتكم الأولى للحصول على الأدوات المكتبية)


-ميتسوكوشي جينزا‘ (أكثر المتاجر الكبرى شعبيّةً في منطقة ‘جينزا‘ ويحوي منتجاتٍ من أشهر العلامات التجارية وردهة طعام واسعة في الطابق السفلي)


-جينزا 6‘ (أحدث المتاجر الكبرى في منطقة ‘جينزا‘ ويحوي متاجراً راقية خاصة بالأزياء والموضة ومكتبة ضخمة)


-دون كيشوت‘ (المتجر المفضّل للجميع مهما كان مطلبهم، ويُعفى السياح الأجانب الذين يحملون جواز سفرهم من الضرائب)


-هاراجوكو تاكاشيتا دوري‘ (المنطقة المتخصّصة بموضة اليافعين)


-اوموتيساندو هيلز‘ (أحد أرقى الأحياء في طوكيو وتصطف المحال التجارية على جانبيه)

*تسهيلات الترفيه في المدينة الخاصة بمتجر ‘طوكيو بلازا جينزا‘: سيحظى نزلاء فندق ‘ذا بينينسولا‘ بفرصة الدخول إلى المتجر بعد موعد إغلاقه (بعد الساعة 9:00 مساءً)، الأمر الذي يتيح لهم إمكانية الاستمتاع بخصوصيّة التسوّق في واحد من المتاجر التسعة التالية: ‘بالي‘ و’كيتون‘ و’كروشياني‘ و’إدوارد جرين‘ و’امبوريو أرماني‘ و’هاكيت لندن‘ و’ستراسبورجو‘ و’هنتر‘ و’جلوب تروتر‘. يُطلب الحجز مُسبقاً قبل يوم إلى سبعة أيام.

5. استمتعوا بمشاهدة طوكيو من الأعلى


تعتبر هذه الطريقة مثالية لتحقيق أحلامكم بالتحليق فوق الغيوم؛ حيث يوفّر لكم بُرج ‘سكاي تري‘ و’برج طوكيو‘ إطلالةً بانوراميّة خلّابة على أحد أكثر المدن نشاطاً على وجه الأرض، لتترككم مسحورين بالإبداع الهندسي والمعماري في بناء وتخطيط هذه المدينة الفاتنة.

 

ويمكنكم بعد زيارة برج ‘سكاي تري‘ أن تتوجّهوا إلى ‘حوض سوميدا المائي‘ في المبنى ذاته لتشاهدوا مجموعة مختلفة من الحيوانات المائية ولتحظوا بفرصة مشاهدة إطعام البطاريق إن حالفكم الحظ! تحدّثوا إلى موظف خدمة النزلاء لمعرفة حالة الطقس لتتجنّبوا تعكّر صفاء مشاهدكم بالغيوم.

 

اظهار أخبار متعلقة



6.تناولوا بعض الأطايب اليابانية الأصيلة


يُستحسن ألّا تغادروا طوكيو قبل أن تتذوّقوا ما لذّ وطاب من أطباق المطبخ الياباني الشهيّة. فرغم أن اليابان تمتلك عدداً هائلاً من المطاعم ذات التصنيف المرموق في دليل ميشلان السياحي، إلّا أن هذه المدينة الاستثنائية تمتلك العديد من المطاعم الأخرى، التي تُضاهيها في جودتها وتختلف عنها في أسلوبها وتوفّر لروّادها أجواءً مميزة تعلق بالذاكرة.

 

ويمكن لموظّف خدمة النزلاء تزويدكم بقائمة من المطاعم التي يجدر بكم زيارتها خلال إقامتكم.

ينصحكم فندق ‘ذا بينينسولا طوكيو‘ بزيارة المطاعم التالية:


 -إيماهان جينزا‘ لوجبات شابو شابو وسوكياكي
 -روبونجي روباتايا‘ لوجبات روباتاياكي
 -كوجو‘ لوجبات كايسيكي
 -شيما‘ لوجبات الستيك
 -تيمبورا كوندو‘ لوجبات تيمبورا
 -بيفتيك نو كاوامورا‘ (في جينزا) لوجبات تيبانياكي