الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

قبل التورط في استئجار غرفة منزلية للإقامة أثناء السفر يجب التعرف على هذه الأمور

istock-1076527352-1024x683


الوكيل الاخباري – إذا كنت ترغب في التمتع بالمناظر الطبيعية المحلية، وترغب في أن تشعر أنك في منزلك أثناء السفر قدر الإمكان، فإن استئجار غرفة في منزل أثناء السفر يوفر بديلاً رائعاً للإقامة الفندقية العادية، ولكن سواء اخترت استئجار غرفة نوم في منزل أو استأجرت المنزل بأكمله، فإن تكلفة هذا الإيجار ستكون مختلفة تماماً عن استئجار غرفة فندقية.

لذلك تحتاج إلى استخدام أساليب مختلفة قليلاً للحصول على أقصى استفادة من إقامتك، فيما يلي بعض الحيل لمساعدتك في استئجار غرفة منزلية أثناء السفر لتحقيق أقصى استفادة من هذا السوق المتنامي.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة



كيف تحقق أقصى استفادة من استئجار غرفة منزلية؟


هناك بعض النصائح التي يمكن الاستعانة بها لتحقيق أقصى استفادة من استئجار منزل أو غرفة منزلية، ومنها

1- لا تنخدع بالإعلان
قليل من مالكي العقارات المستأجرة لقضاء العطلات يديرون ممتلكاتهم بدوام كامل، لذلك قد تكون المعلومات التي تجدها في الإعلان ليست دائماً دقيقة، محدثة، أو حقيقية ومُتفقة مع الواقع.

على وجه الخصوص، قد تكون الصور التي في الإعلان خادعة، على سبيل المثال، قد يضع المالك صوراً طبيعية خلابة ويتضح أن الشقة في النهاية غير مطلة بشكل مباشر على هذه المناطق، كذلك قد تكون صور المكان الداخلية ذاتها غير متفقة مع واقع الأمر، فقد تجد الأثاث الذي يظهر في الصور رائعاً ليس على هذه الحالة في الحقيقة.

للتغلب على هذه التناقضات يمكنك قراءة التعليقات من الضيوف السابقين، أو الوصول إلى مالك العقار مباشرة وسؤاله عن كل ما تحتاج إلى معرفته.

الاتصال بالمالك مباشرة يساعد أيضاً على معرفة ما إذا كان المكان متاحاً أو مشغولاً، وهي المعلومة التي قد لا تستطيع الحصول عليها من الإعلان، فقد تجد في الإعلان أن الإيجارات التي تم تحديدها على أنها متوفرة تكون غالباً محجوزة، وقد تكون الإيجارات التي تم تحديدها على أنها غير متوفرة، متوفرةً في الواقع.


2- تعرّف على ما يتم توفيره عند استئجارك
عند التحدث إلى مالك المنزل المستأجر عليك معرفة ما تم توفيره في المنزل وما تحتاج إلى إحضاره معك، فإذا كنت في إجازة صيف قد تجد في كثير من الأحيان معدات الشاطئ الضرورية (الكراسي والمظلات والألعاب المطاطية) والدراجات متاحة للاستخدام في المنزل الذي قمت باستئجاره، ولكن ليس بالضرورة أن يكون ذلك كافياً لجميع أفراد عائلتك أو من النوعية التي تفضلها.

تأكد كذلك من إنه يتم توفير الملاءات ومناشف الحمام ومناشف الشاطئ إذا لزم الأمر، وتحقق من أدوات المطبخ الصغيرة والأواني والصحون.

3- الوصول قبل الحجز
نظراً للمشاكل المذكورة أعلاه، قد يكون الوصول إلى مضيفك مباشرةً قبل الحجز إحدى أهم الخطوات الصحيحة التي يمكن اتخاذها لقضاء إجازة ممتعة، الوصول المبكر يعطيك مساحة الوقت لطرح أي أسئلة لديك.

الوصول مبكراً يتيح لك أيضاً الحصول على تعديل أي ملاحظات سلبية قد تراها في المكان، مثل إزالة أغطية الأسرّة المتسخة أو قد يكون المسبح فارغاً وتطلب أن تستلم المكان وهو ممتلئ، أو قد يكون التكييف به عطل ما وترغب في إصلاحه، أو قد لا يكون هناك كراج متاح للسيارات، أو قد يكون هناك مستأجرون آخرون في نفس المبنى وقد لا يكون هذا أمراً مناسباً بالنسبة لك.

يجدر السؤال كذلك عما إذا كان المالك أو غيره سيكونون في العقار، وأن لهم مواصفات أو شروطاً مُحددة في إقامة غريب معهم، قد لا تناسبك هذه الشروط فترفض من البدء، بدلاً من التورط وقبول وضع غير مناسب لك بعد الإقامة.

 

اظهار أخبار متعلقة


4- التحقق من تطبيق خرائط أو موقع عقارات
قد لا يتضمن الإعلان العنوان الفعلي للعقار، فهناك الكثير من الإعلانات تشتمل على جملة «على بُعد دقائق قليلة من موقف الأوتوبيس» أو على بُعد دقائق قليلة من المراكز التجارية.»، ويكون الأمر في حقيقته غير ذلك، لذلك اطلب العنوان ثم قم بوضعه على تطبيق للخرائط لمعرفة موقعه بدقة، سيساعدك هذا الأمر في تجنب خداع «الدقائق القليلة» حول المسافات إلى الشاطئ والمطاعم ووسط المدينة وما شابه.


5- لا تنس شراء احتياجاتك الشخصية الأساسية
يمكنك الاعتماد على معظم الفنادق لتوفير أشياء مثل الشامبو والبلسم والصابون ومواد النظافة الأخرى حسب الحاجة، هذا ليس هو الحال في العديد من إيجارات المنازل والغرف المنزلية، لذلك ستحتاج أن تقوم بشراء جميع احتياجاتك الأساسية.

قد تحتوي المنازل القديمة أو المباني السكنية على أماكن محدودة لتوصيل الأشياء، فقد لا تجد من يقوم بتوصيل احتياجاتك لك حتى باب المنزل، لذلك يجب تحديد ما ستحتاج إليه بدقة وشراؤه قبل الوصول إلى المنزل.

قد ترغب أيضاً في إحضار القهوة الخاصة بك، يمكنك بالطبع الذهاب إلى مقهى محلي للحصول على قهوتك، ولكن قد لا ترغب في صباح اليوم الأول من وصولك أن تتجول للبحث عن أول فنجان من القهوة في عطلتك، قد تُفضل بدلاً من ذلك الراحة والاسترخاء في المنزل، لذلك سيكون من المفيد إحضار القهوة الخاصة بك.

6- مراجعة المكان الذي قمت باستئجاره كاملاً بمجرد وصولك
تماماً مثلما تفعل عند استئجار سيارة، يجب التجول في العقار كاملاً عند الوصول للتحقق من وجود أي أضرار، أو وسائل راحة غير مُتوفرة، وكذلك الأجهزة غير العاملة، وغيرها من المشكلات.

إذا لم يكن المالك موجوداً عند وصولك، فقم بتسجيل جميع ملاحظاتك له فوراً عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، لا تترك المشاكل الموجودة مسبقاً دون تدوين ملاحظاتك للمالك بشأنها، لأنه ببساطة يمكن إلقاء اللوم عليك عند مغادرتك بأنك أنت من تسببت في إتلافها.


اظهار أخبار متعلقة


7- الحصول على رقم الهاتف الخلوي للمالك
تأكد من طلب رقم الهاتف الخلوي لمضيفك، قبل الوصول إلى المكان، لا يساعد هذا فقط في ضمان تسجيل الوصول السلس وتبادل المفاتيح، ولكن يمكن أن يكون مفيداً أيضاً أثناء إقامتك في حالة حدوث مشاكل في السباكة أو تشغيل الإنذارات عن طريق الخطأ أو غير ذلك من المشكلات غير المتوقعة.

8- اسأل عن مرونة أوقات المغادرة
قد لا يكون هناك مستأجر آخر يأتي مباشرة بعدك، ولا يصل مالكو العقارات أو القائمون على رعايتها دائماً لتنظيف العقار على الفور كما يحدث في الفندق، لذلك قد تكون أوقات تسجيل المغادرة مرنة، إذا وافق المالك على عدم الالتزام بوقت مغادرتك، فيمكنك استلام محل إقامتك مبكراً والبقاء حتى وقت متأخر للإقامة التي حددتها مُسبقاً للحصول على أقصى استمتاع من عطلتك.