الخميس 25-04-2019
الوكيل الاخباري



لا تفعل هذه الأمور على متن الطائرة للحفاظ على سلامتك

السير


الوكيل الاخباري - تعد الرحلات طويلة المدى بلا شك مرهقة بالنسبة لمعظم المسافرين، لاسيما وأن كانت تلك الرحلات هي الأولى لهؤلاء المسافرين، وبينما يتحدث الجميع عن الأشياء التي يجب عليك القيام بها على متن الطائرة ، سنتحدث معك اليوم عما لا يجب أن تقوم به عند قيامك بالسفر جوا للحفاظ على آمنك وسلامتك خلال عطلتك السعيدة إلى أيا من الوجهات حول العالم.

اظهار أخبار متعلقة


لا تجلس لوقت طويل دون حركة

عندما تكون على متن طائرة دون أن تتحرك كثيرًا، وفقًا لقناة CN Traveler ، يقول الخبراء إنه من الممكن أن تواجه عزيزي المسافر في هذه الحالة صعوبة في ضخ الدم من ساقيك إلى قلبك، ومن الممكن أن يتجمع الدم الراكد في ساقيك ، مما يزيد من خطر حدوث جلطة دموية ، وهو ما يسمى بتجلط الأوردة العميقة.


لهذا السبب من المهم التجول ، وإجراء بعض الحركات الصحية خلال رحلتك على متن الطائرة، حيث ستعمل عضلات الساق على ضخ الدم مرة أخرى إلى قلبك.
فأثناء الرحلة ، تكون الدورة الدموية لديك أبطأ ، والجلوس دون أي حركة يزيد من خطر تجلط الدم.

 

اتبع بعض القواعد البسيطة لتجنب ذلك، بداية من الوقوف والسير لمسافات قصيرة، وارتداء ملابس لا تقيد حركتك.


تجنب النكات عن حواث الطيران

ما لم تكن ترغب في إزعاج زملائك المسافرين أو التسبب في مشكلة لهم، يجب عليك تجنب القيام بأي نكات حول الحوادث أو سلامة الطائرة، فرهاب الطيران أمر خطير ويمكنك أن يتسبب حديثك في خوف بعض المسافرين المصابين به، وحتى لو كنت حول أشخاص غير خائفين ، فإن المزاح حول مثل هذه الأشياء من المرجح أن يزعج شخصًا ما.


لا تلمس الأسطح على متن الطائرة كثيرا

الطائرة موطن لكثير من البكتريا والجراثيم، لذلك ينصحك الخبراء بتجنب لمس الأسطح قدر الإمكان لتفادي الإصابة بالأمراض، ولا يتطلب الأمر الكثير من البحث، لتعرف أن طاولة الدرج هي واحدة من أكثر المناطق الملوثة على متن طائرة، حيث يقوم الأشخاص بجميع أنواع الأشياء على هذه الجداول ، بما في ذلك استخدامها لتغيير حفاضات الطفل. بالإضافة إلى ذلك، نادراً ما يكون لدى الطاقم الوقت لتنظيف هذه الطاولات بشكل شامل.


يمكنك تنظيف هذه الجداول ببعض المناديل المضادة للبكتيريا ، ولكن يجب ألا تتناول أبدًا طعامًا لمس طاولة الدرج مباشرةً، ففي هذه الحالة أنت تعرض نفسك لجميع أنواع البكتيريا الضارة في بداية عطلتك الرائعة.


 لا تختار مقعد النافذة للرحلات الطويلة


وبالمثل تشير التقارير الصحية أنه قد يكون من الخطر بالفعل اختيار مقعد نافذة لرحلة تستمر لأكثر من ست ساعات. خاصة إن الجلوس لفترات طويلة يزيد من فرص إصابتك بتخثر وريدي عميق أو جلطات دموية بمقدار يصل إلى ضعف، ذلك لأن الأشخاص في مقاعد النوافذ هم أقل عرضة للوقوف والتنقل بانتظام بالمقارنة مع المسافرين الذين يجلسون في مقعد الممر.


ويجب عليك دائمًا محاولة التحرك كل ساعة أو ساعتين للمساعدة في تدفق الدم وتقليل المخاطر ، بغض النظر عن المكان الذي تجلس فيه.


لا تحاول البقاء جافا لمدة طويلة

يختار العديد من الأشخاص عدم شرب الكثير من الماء أثناء الرحلة في محاولة لتجنب استخدام دورة المياه على متن الطائرة، لكن صحيفة نيويورك تايمز أكدت أن هذه فكرة سيئة، خاصة إذا كنت ترغب في منع تجلطات الدم التي يحتمل أن تكون خطرة.


فالجفاف هو أحد الآثار الجانبية التي لا يمكن تجنبها والذي يزيد من خطر الإصابة بجلطات الدم. لذا يجب أن تشرب نصف لتر من الماء على الأقل كل ثلاث ساعات تقضيها في الهواء.


لا تتناول القهوة أو الشاي

هناك سبب وجيه لعدم تناول القهوة أو الشاي على متن الطائرة، ذلك إلى جانب كونها تزيد من الجفاف على متن الطائرة، حيث أن القهوة والشاي تزيد من البكتيريا الخطرة، فجميع المشروبات مصنوعة بماء الصنبور للطائرة، وهذه المياه وفقا لتقرير صادر عن وكالة حماية البيئة الأمريكية ملوثة بمجموعة من البكتريا الضارة، لذا فرهانك الأكثر أمانًا هو تناول أي من المشروبات على متن الطائرة بالمياه المعبأة في زجاجات، وعدم تناول الجليد في أي مشروب إذا كان مصنوعًا من ماء صنبور الطائرة.


لا تنام على متن الطائرة خلال الإقلاع أو الهبوط

 

إذا كنت في رحلة مرهقة ، فقد ترغب في الحصول على أكبر قدر ممكن من النوم والراحة، بينما لا تزال على مقعدك على متن الطائرة. لكن التقارير الصحية أكدت أنه لا يجب عليك أن تنام خلال الإقلاع أو الهبوط ، خاصة أنه لموازنة ضغط الهواء داخل أذنيك مع الهواء المحيط بك ، عليك القيام بشيء ما ، مثل التثاؤب أو مضغ العلكة.

 

ولكن إذا كنت نائما خلال تغير الضغط ، فقد تواجه الأعراض ، بما في ذلك الدوخة أو التهاب الأذن أو ضعف السمع أو تلف طبلة الأذن. في أسوأ الحالات ، قد ينتهي بك الأمر إلى نزيف في الأنف أو فقدان شديد للسمع.


لا تتحدث بصوت عالٍ للغاية

سواء كنت تتحدث بصوتك مرتفع، أو تستمع إلى الموسيقى دون استخدام سماعات الرأس ، فسيشعر الناس بالضيق. نظرًا لأن الطائرة هي مساحة مشتركة ، ومن المهم أن تكون هادئًا وملتزما بالآداب العامة، خاصة أن كثير من المسافرين على متن الطائرة عادة ما يكونوا يقرأون أو ينامون بصمت.


لا تركل المقعد أمامك ولا تضغط عليه


حاول أن تتخيل كيف سيكون شعورك إذا بدأ الراكب الذي يجلس خلفك في حفر ركبتيك في الجزء الخلفي من مقعدك. للأسف ، هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يفكرون في الاستياء الذي قد يسببه لشخص آخر.

 

والأسوأ من ذلك ، أن هؤلاء الناس يركلون المقاعد أمامهم دون أن يدركوا مدى سوأ الأمر وتأثيره لاسيما خلال الرحلات الطويلة.


لا تترك أطفالك يتجولون بحرية على متن الطائرة


إن كنت مسافرا بصحبة الأطفال الصغار على متن الطائرة، عليك عزيزي المسافر أن تعي أن الطائرة هي مساحة مشتركة وعليك أن تسيطر على أطفالك من أجل راحة المسافرين الأخرين، فلا تترك أطفالك يتحركون بحرية دون التأثير عليهم، فهذا الأمر قد يزعج البعض، وحاول أيضا أن يكون معك مجموعة متنوعة من الألعاب والقصص الملونة لجذب انتباه طفلك، مع بعض الأطعمة الخفيفة والمحببة لديهم في محاولة لإبقاءهم سعداء طوال الرحلة.