الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لا داعي لمزيد من تحمُّل غلاء الفنادق.. هذه طرق أرخص للإقامة في أثناء السفر

istock-975732182-1024x660


الوكيل الاخباري – لم تعد الفنادق هي الخيار الوحيد للإقامة في أثناء السفر، ولم تعد مضطراً إلى احتمال غلاء الفنادق وانتظار أن تجد غرفة في أحدها، وهو الأمر الذي يكون صعباً في بعض الأحيان إذا كنت ترغب في السفر بموسم أو مناسبة معينة يزداد الإقبال السياحي بها.

اضافة اعلان


يمكنك العثور على أماكن مريحة للإقامة في أثناء السفر مقابل 50 دولاراً أو 20 دولاراً أو حتى مجاناً، في وجهات حول العالم.

 

وبصرف النظر عن السفر جواً، فإن السكن عادة ما يستحوذ على الجانب الأكبر من النفقات التي ترصدها في ميزانية العطلة، يمكنك التخلص من هذا الأمر والحصول على بدائل.

 

اظهار أخبار متعلقة



لا داعي لرصد ميزانية تُقدَّر بـ100 دولار إلى 200 دولار في الليلة أو أكثر للسكن، إذا كنت على استعداد للنظر في بدائل للفنادق، فيمكنك دفع جزء بسيط من هذا الرقم، ويمكنك أيضاً عدم دفع شيء على الإطلاق، هنا ستجد بعض بدائل الفنادق ومحاولة لرصد إيجابيات وسلبيات كل منها.


1- تأجير الغرف المنزلية


هذا اتجاه شائع ومتزايد باستمرار في عالم السفر، باستخدام مواقع الويب مثلAirbnb و Homestay و9 flats، يمكنك استئجار غرفة في منزل شخص ما أو منزل ريفي أو شقة استوديو خاصة، بأسعار منخفضة. في هذه الحالة ليس من غير المألوف رؤية أسعار أقل من 50 دولاراً في الليلة، إنها وسيلة لأصحاب المنازل لفتح منازلهم وكسب قليل من المال الإضافي، مع منح المسافرين كثيراً من وجهة النظر المحلية عن البلد التي يزورونها.


إذا كنت تحب لقاء أشخاص جدد والتعرف عليهم عن قرب، ورؤية كيف يعيشون، وإذا كنت لا تمانع الإقامة بغرفة نوم صغيرة واستخدام حمام مُشترك، فسيكون استئجار غرفة منزلية هو الخيار الأفضل والأرخص بالنسبة لك، أما إذا كنت تخشى الغرباء ولا تحب الإقامة الليلية وسط عائلة لا تعرفها، فلن يكون هذا الخيار جيداً بالنسبة لك.

 

2- بيوت الشباب

 

 على الرغم من أنها معروفة باسم «بيوت الشباب»، فإنها يمكن أن تكون بديلاً ممتازاً للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة في أي عمر، إذا كنت لا ترغب في الحصول على سرير بمكان نوم مشترك، فيمكنك غالباً الحصول على غرفة خاصة أساسية في بيت الشباب مقابل تكلفة أقل بكثير من تكلفة فندق منخفض التكلفة.


بيوت الشباب مثالية للمسافرين والرحَّالة، وكذلك بالنسبة لأولئك الذين يحبون المغامرة، وغالباً ما يكون لدى بيوت الشباب مطابخ مشتركة للمهتمين بصنع وجبات الطعام الخاصة بهم.


من سلبيات هذا الخيار أن بعض النُزُل يمكن أن تكون سطحية، لا تفتقر إلى الخصوصية فحسب، بل إلى الأمان أيضاً، ضع في اعتبارك التحقق من المواقع مثلTripAdvisor أو Hostelworld، للحصول على تعليقات وتوصيات سجَّلها مسافرون سابقون خاضوا التجربة ذاتها في الإقامة.


تحقَّق أيضاً مما إذا كان العقار عضواً في Hostelling International ، وهي منظمة غير ربحية تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، ولديها الآلاف من العقارات في جميع أنحاء العالم والتي تلبي الحد الأدنى من معايير النظافة والسلامة.

3- أماكن الإقامة مع عائلات


يعتبر النوم في غرفة النوم الاحتياطية لشخص ما، أو على أريكة غرفة المعيشة، من أرخص الطرق للسفر، في كثير من الحالات يكون مجانياً، كما أنه وسيلة رائعة لمقابلة السكان المحليين، يمكنك تنظيم الإقامة المنزلية من خلال شبكات الضيافة مثلServas International ، أو التحقق من مواقع مثل Couchsurfing.


إذا كان شعارك أن «الحياة مغامرة»، فسيكون وضع السفر هذا مناسباً بالنسبة لك، ستكون أمامك فرصة مقابلة أشخاص مثيرين للاهتمام وإلقاء نظرة فاحصة على الحياة المحلية، تعتبر شبكة Servas International واعية اجتماعياً، وتشجّع الأعضاء على المشاركة في مجتمعات مضيفيهم.


يجب أن تكون واثقاً بالآخرين، وتكون أيضاً جديراً بثقتهم ومرناً وودوداً، حتى تكون الإقامة المنزلية هي الخيار المناسب لك، إذا كانت صفاتك الشخصية بخلاف ذلك فلن يكون هذا الخيار مناسباً، يجب عليك أيضاً التحلي بالصبر لإيجاد الإقامة المناسبة والعائلة التي ستقيم بمنزلها.


4- الإيجارات لعطلة مع مجموعة


شقة في باريس، وفيلا بمنطقة البحر الكاريبي، ومقصورة خشبية في فيرمونت، تُقدِّم لك الإيجارات إقامة فريدة من نوعها وبأسعار معقولة بجميع أنحاء العالم. ونظراً إلى أنها تميل إلى أن تكون أكثر اتساعاً من غرف الفنادق، فهي صفقة جيدة بشكل خاص للعائلات والمجموعات التي يمكنها تقسيم التكلفة فيما بينها.


وجود مطبخ خاص بك يمكن أن يوفر لك كثيراً من النفقات التي ستذهب للمطاعم، تتضمن المواقع التي تجب تجربتها TripAdvisor وHomeAway، وتأكَّد من قراءة ما إذا كانت إيجارات العطلات مناسِبة لك أم لا.


من مميزات هذا الخيار أنه إذا كنت مسافراً مع مجموعة من الأصدقاء أو العائلة، فإن جعل الجميع يجتمعون في منزل واحد لا يُقدَّر بثمن، لكن من السلبيات أن عقد الإيجار عقد مُلزِم، لذلك إذا كانت هناك فرصة لتغيير خطط عطلتك، فالتزم حجز فندق قابل للإلغاء.

5- السكن الأكاديمي
عندما يعود الطلاب إلى منازلهم في فصل الصيف، تفتح عديد من الكليات والجامعات مساكنها أمام الزوار، لذا توقَّع أماكن إقامة بأسعار معقولة جداً.


لكن هناك عدد قليل من قواعد البيانات المركزية لهذا النوع من المساكن،UniversityRooms هي إحدى المحاولات في هذا الصدد، لكن الأمر يستحق الاتصال بعدد من الجامعات المحلية مباشرةً، لمعرفة ما إذا كان السكن متاحاً لديهم في أثناء رحلتك، قد يكون مجلس السياحة في وجهتك قادراً أيضاً على المساعدة.


من مزايا هذا الخيار أنك ستجد نفسك مُحاطاً بالخدمات كافة مثل المطاعم وأماكن الترفيه، وتتمثل السلبيات في كون معظم طلاب الجامعات صعبين في مساكنهم، لذا يجب ألا تتوقع سجاداً أو أثاثاً أو تشطيبات جديدة لامعة، كذلك فإن المصاعد وتكييفات الهواء غير شائعة في المباني القديمة أيضاً.