الخميس 17-01-2019
الوكيل الاخباري



من أجمل الحدائق في إيطاليا .. تعرف عليها

d7ae1123de27cc864eb9a0791d027ba1


تعتبر إيطاليا واحدة من أفضل الوجهات في أوروبا التي تقدم مناظر طبيعية جميلة وذلك بفضل ما تتميز به من مناخات معتدلة وشبه استوائية، وقد ألهمت الحدائق في إيطاليا المصميين منذ قرون وأصبح النمط الإيطالي في الحدائق من الأساليب المعترف بها حول العالم.

لا تقتصر زيارة هذه الحدائق على عشاق البستنة فقط ولكنها من أبرز مناطق الجذب في البلادـ بما في ذلك أكبر متاهة في العالم بالقرب من البندقية، وأقدم حديقة نباتات أكاديمية في العالم في بادو.

أجمل الحدائق في إيطاليا
1- حدائق فيلا دي ايست في تيفولي

تعتبر هذه السلسلة من الحدائق الواسعة، وهي النموذج الرسمي للحدائق الإيطالية في جميع أنحاء العالم، في مركزها زقاق كبير تتفرع منه ممرات تؤدي إلى النوافير الرئيسية مع خلفية تلال كامباغنا المحيطة، وتتزين بالعديد من البرك والتماثيل والكهوف والشلالات بما في ذلك شلال فونتانا ديل اوفاتو مسرح المياه المصمم للعروض.

2- فيلا كارلوتا في كومو

تقع على الشاطئ الغربي لبحيرة كومو، وتتميز بمناخ معتدل على مدار السنة، حيث تبقى أوراق الأشجار خضراء في فصل الشتاء، وحتى عندما يكسو الجليد قمم سوبالبين التي تشكل خلفية الحدائق، اعتُمِد في تصميمها نظام معقد عبر المنحدرات الطبيعية ومنحنيات التلال، ويتم تغيير الزهور بحسب الفصول.

3- فلل ميديسي
الحدائق في إيطاليا - فلل ميديسي

واحدة من اجمل الحدائق في إيطاليا، تأسست على سفوح التلال المطلة على فلورنسا من قبل عائلة ميديسي لتحيط بالقصور التي يقضون بها فصل الصيف، وقد أحسنوا استغلال المساحة المفتوحة لتصبح هذا المنظر الطبيعي الساحر، ثلاثة منها مفتوحة للزوار وهي فيلا غامبرايا وفيلا لا بيترايا وفيلا دي كاستيلو.