الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

ناشيونال جيوجرافيك : البحر الميت في الأردن من أجمل 5 شواطئ بالشرق الأوسط

jordan1


الوكيل الاخباري – منطقة الشرق الأوسط هي موطنا للجمال الطبيعي الساحر والسواحل المشمسة، خاصة الشواطئ حيث تساعد هذه المياه النقية على عودة السياحة الدولية إلى المنطقة.

وكشف موقع ناشيونال جيوجرافيك عن قائمة بأجمل الشواطئ بمنطقة الشرق الأوسط، فوفقا لمنظمة السياحة العالمية ووكالة الأمم المتحدة المسؤولة عن الترويج للسياحة المستدامة، زاد عدد الوافدين الدوليين إلى الشرق الأوسط بنحو 10 في المائة من عام 2017 إلى عام 2018، متجاوزًا المتوسط العالمي.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة



1. شواطئ دهب في مصر:

 



تتصدر القائمة مدينة دهب المصرية التي تتبع محافظة جنوب سيناء كأجمل شاطئ في الشرق الأوسط، وتبعد حوالي 100 كم عن مدينة شرم الشيخ، وتشتهر بوجود قرية العسلة التي تتميز بالحياة البرية المنعزلة والمحمية البحرية في رأس أبو جالوم، وتشتهر أيضا بالشواطئ الجميلة ونقاء المياه بها واحتوائها على الشعاب المرجانية بألوانها الجميلة.

2. شواطئ أولو دينيز في تركيا:

 



هذا الشاطئ الذي يعد الأكثر شهرة في العالم يحتل المركز الثاني، ويقع في تركيا ويطل على بحيرة باباداج التي تعرف باسم "بلو لاجون" وهي بداية انطلاق الطيران الشراعي، ودائما ما يكون هذا الشاطئ مكتظا بالسياح.

3. شواطئ البحر الميت في الأردن:

 



وهذا الشاطئ يقع على بحيرة عملاقة مياهها مالحة، تتميز بأن كل الأجسام التي فيها تطفو، ولكن تمنع الملوحة العالية في هذه البحيرة وجود حياة بحرية وهذا سبب تسميته بالبحر الميت، وتخلق شعورًا غير معتاد بالطفو فمن المستحيل أن يغرق أحد في البحر الميت.

4. شاطئ تاير في لبنان:

 



مدينة شاطئية تقع على الساحل الجنوبي للبنان، وكانت إحدى المدن الفينيقية القوية، وقد احتلها الإغريق ثم الرومان، وأدرجت كموقع للتراث العالمي في عام 1984 بسبب بقاياها الأثرية الغنية، ويمكن للغواصين استكشاف الآثار الغارقة للمدن الرومانية قبالة الساحل.

5. شاطئ "كايت بيتش" في الإمارات:

 



يعد Kite Beach وجهة رائعة للعائلات الذين يبحثون عن تجربة شاطئية مميزة، ويوجد بها عدد كبير من الرياضات المائية المتوفرة بما في ذلك ركوب الأمواج شراعيًا والتجديف، ويوفر الشاطئ أيضًا أنشطة على شاطئ البحر، بما فيها الكرة الطائرة ومضمار للجري وركوب الدراجات ومنتزه تزلج للأطفال وعدد من شاحنات الغذاء والمقاهي.