الإثنين 10-12-2018
الوكيل الاخباري



5 أمور ينصحك بها الخبراء عند السفر إلى نيويورك .. تعرف عليها

مانهاتن


نيويورك.. تلك التفاحة الكبيرة التي طالما راودت أحلام المسافرين، ولم تغب عن مخيلة الزائرين، هي المدينة الأمريكية التي لا تنام فيسهر معها محبوها بين أجمل سبل الحياة العصرية، وأروع المعالم الثقافية والسياحية.. و لرحلة لا تنسى ينصحك الخبراء بخمس أمور.. تعرف عليهم.

 

 

اظهار أخبار متعلقة



1. ابتعد عن الإقامة في مانهانن

يعتبر الكثير من المسافرين أن مانهاتن هى المكان الأفضل للإقامة باعتبارها أشهر أحياء مدينة نيويورك، ولكونها تقع في جزيرة في وسط المدينة على مصب نهر هدسون، دون التركيز على أن أسعار الفنادق بها مرتفع للغاية، حيث يصل في بعض الأحيان إلى 250 دولار لليلة الواحدة في غرفة بفندق متوسط ، وترتفع تبعا لنوعية الغرفة والفندق ومدى جودة الخدمة المقدمة.
بدلا من ذلك يمكنك حجز بضع ليال في بروكلين التي شهدت مؤخرا طفرة كبيرة في مجال الفنادق خاصة البوتيك منها، فتوفرت العديد من الخيارات بما يتناسب مع ميزانيتك ورغباتك، هذا فضلا عن أن بروكلين أيضا لا تبتعد أكثر من 20 دقيقة من وسط المدينة.


2. لا تعتمد على سيارات الأجرة

تبدو سيارات الأجرة الصفراء وكأنه وسيلة مريحة للانتقال حول مدينة نيويورك، ولكنها غير فعالة بشكل ملحوظ عندما تتعثر مع ازدحام الحركة المرورية، هذا بالإضافة إلى ارتفاع قيمة الأجرة، كما أن تطبيق أوبر للهواتف الذكية والذي يتيح لك إمكانية الحصول على خدمة التوصيل متى وأينما كنت عبر نظام GPS لا يزال مربك للكثيرين.
وبدلا من ذلك، من الأفضل لك استقلال وسائل النقل العام، فمترو نيويورك على سبيل المثال يأخذك إلى أي مكان ترغب في الذهاب إليه، كما أن الحافلات خيار جيد وبسعر مناسب، وبعيد عن هذا وذاك فالدراجات خيار ممتاز للتعرف على الروائع المعمارية في المدينة والاستمتاع بأجمل المشاهد في الهواء الطلق، كما هو الحال أيضا في خيار الجولات السياحية التي تنظمها المدينة سيرا على الأقدام.

 

3. لا تضيع وقتك كثيرا بالتسوق في الجادة الخامسة وبرودواي
يعكف الكثير من المسافرين إلى نيويورك على التسوق لعدة مرات في الجادة الخامسة وشارع برودواي، نعم هي أماكن رائعة تجد فيها الكثير من سبل الاستمتاع، ولكن هناك الكثير أيضا لتشاهده، واعلم أن المتاجر المتراصة على جانبيهم ليست فريدة من نوعها، فنفس تلك السلاسل أو العلامات التجارية ستجدها في أي مكان بالولايات المتحدة الأمريكية، ولذا فقم بالزيارة مرة واحدة خلال رحلتك وخاصة أنك لم تأت بغرض التسوق فقط.

 

4. لا تقوم بشراء التذاكر عند كل مزار سياحي

للاستفادة من وقتك في نيويورك ينصحك الخبراء والمسافرين بعدم الانتظار لشراء تذكرة الدخول عند زيارة أيا من المعالم السياحية الشهيرة، خاصة في مواسم الذروة والازدحام، وبدلا من ذلك يمكنك شراء طاقة New York City Pass، والتي تخول لك زيارة أشهر المعالم السياحية في تلك المدينة الرائعة، بما في ذلك تمثال الحرية و مبنى أمبير ستيت.


5. لا تفوت زيارة شارع ستاينواي
في قلب نيويورك يمكنك الاحساس بكونك عدت من جديد لبلادك، فمن يسير حولك زائرون قادمون من دول عربية والمطاعم التي تحيط بك ترفع لافتات باللغة عربية وتقدم الطعام الحلال، وكذلك المقاهي ذات الطابع العربي الأصيل، فلا عجب في ذلك وأنت في شارع ستاينواي، أو كما يطلق عليه شارع العرب في حي كوينز.
ويؤكد الكثير من مرتادي هذا الشارع أن له سحرا شرقيا يجذب السائحين من مختلف الجنسيات، فلا تفوته خاصة وإن كانت رحلتك طويلة وتشعر بالاشتياق إلى الوطن.