الأربعاء 12-12-2018
الوكيل الاخباري



8 أماكن تضمن لك الاستمتاع مجانا في ريكيافيك.. اكتشفها

جبل-ايجسان


علي شواطئ خليج فاكسافلوي بجنوب البلاد، تقع ريكيافيك عاصمة آيسلندا وأكبر مدنها، حيث يمكنك قضاء عطلة فريدة من نوعها بين المضايق والمنافذ والمشاهد الطبيعية والجيولوجية المميزة، إليك في هذا التقرير مجموعة من الأمور الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها مجانا في ريكيافيك.


1. الاستمتاع بشاطئ البحر في جروتا

يمكنك الاستمتاع في الهواء الطلق بشاطئ البحر والسير على الأقدام في جروتا، فالتجربة تستحق وقد تعمل على تكرارها يوميا لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية لمشهد غروب الشمس المذهل في هذه المنطقة من المدينة، وهناك أيضا ستجد ممرا صغيرا منحوتا في أحد الصخور بالشاطىء الرائع، حيث يمكنك رؤية مجموعات من السكان المحليين يتجمعون للتنزه في الأيام المشمسة.

 

2. اكتشف فنون ريكيافيك في متحف الفن
متحف ريكيافيك للفن هو أكبر مؤسسة للفنون البصرية في أيسلندا، وسكان ريكيافيك يفتخرون به دوما، وعلى الرغم من أن الدخول مجاني فقط للأطفال دون سن 18 عاما، يمكن للبالغين زيارة جميع المتاحف الثلاثة التي تنتمي إلى متحف فن ريكيافيك بتذكرة واحدة ذات سعر مخفض، ففي يوم ممطر، ستملأ المتاحف الثلاثة يومك بشكل جيد.

3. الاسترخاء في أحضان بحيرة تجورنين
بحيرة تجورنين بقعة شعبية جدا بين الأسر الشابة وكبار السن الذين يأتون إلى هناك للاسترخاء والاستمتاع بالبحيرة وإطعام الطيور، ويمكنك عند الذهاب الاحتفاظ ببعض الخبز للاستمتاع بتجمع الطيور، لاسيما إن كان بصحبتك أطفال صغار.

4. تمتع بأشعة الشمس على شاطىء كوباكابانا الايسلندي
هذا الشاطئ الاصطناعي مع أحواض المياه الساخنة والمسمى بكوباكابانا الايسلندي يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين وتجده مزدحما في الأيام المشمسة، فإن كنت تود التعرف على مزيد من السكان المحليين نوصيك بزيارة هذا المكان وقم بالسباحة مع أهل ريكيافيك في هذا الشاطىء الرائع.

5. الحصول على رؤية بانورامية لريكيافيك من بيرلان
الذهاب إلى منصة المراقبة الواقعة في مبنى بيرلان التاريخي بجنوب العاصمة الآيسلندية ريكيافيك، للاستمتاع بمنظر بانورامي كامل للمنطقة، هذا إلى جانب الاستمتاع أيضا بالهندسة المعمارية للمبنى الأصلي المثيرة للاهتمام، وهناك ستجد أيضا عددا من الأسواق المذهلة التي تلبي كافة احتياجات السائح.

6. تفقد سوق سوق كولابورتيو
تفقد سوق كولابورتيو المحلي للعثور على بعض الهدايا التذكارية رخيصة الثمن، ولعل أفضل جزء من السوق هو قسم الأغذية حيث يمكنك أن تجد بعض الأطباق المميزة، مثل سمك القرش أو لحم الحيتان، علاوة على أن المكان جيد لمشاهدة الناس والاستمتاع عموما بتقاليد وعادات السكان المحليين.

7. تسلق قمة جبل ايجسان
ترتفع قمة جبل ايجسان 914 مترا فوق مستوى سطح البحر ، وذا ما سيضمن لك التقاط الأنفاس من أعلى نقطة في ريكيافيك، وحتى على طول الطريق ستتعرف على السكان المحليين مع ممارسة السير بين أجمل المشاهد الطبيعية، فقط تأكد من ارتداء ملابس مريحة ومانعة لتسرب الماء.