الأربعاء 20-11-2019
الوكيل الاخباري



آخرهم هيثم أحمد زكي.. نجوم خسرناهم في ٢٠١٩

6393951-1723324108



الوكيل الاخباري - شهد هذا العام 2019 رحيل عدد كبير من نجوم الفن، كان آخرهم الفنان هيثم أحمد زكي، الذي رحل عن عمر ناهز الـ35 عاما، مما أعاد الحزن مجدداً داخل الوسط الفني. في التالي سنتعرف على فنانين رحلوا عنا في العام 2019 :

 

- طلعت زكريا :
في الثامن من أكتوبر الماضي، توفي الفنان المصري الكوميدي طلعت زكريا، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ59 عاماً، إذ تدهورت حالته الصحية بشكل مفاجئ، وتوفي داخل إحدى المستشفيات بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة في مصر.
أصيب الفنان طلعت زكريا عام 2007 بالتهاب في أحد شرايين المخ، مما أدى إلى إصابته بغيبوبة، لكنه تعافى منها لاحقاً، كانت آخر أعماله، فيلم “حليمو أسطورة الشواطئ”.


- فاروق الفيشاوي :

أعلن الفنان الراحل، فاروق الفيشاوي، عن مرضه بشكل مفاجئ للجميع، وذلك خلال تكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي، قائلاً: “بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج أخبرني أني مصاب بالسرطان. سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة وبالإصرار سأنتصر على هذا المرض”. لكنه توفي في 25 يوليو بعد صراع مع المرض.
بدأ مشواره الفني منتصف السبعينيات قبل أن يبرز في مسلسل (أبنائي الأعزاء.. شكراً) مع الممثل القدير، عبد المنعم مدبولي، والمخرج محمد فاضل. وتزوج الفيشاوي، من الممثلة المصرية سمية الألفي، وأنجب منها أحمد وعمر.


- عزت أبو عوف :

في الساعات الأولى من يوم 1 يوليو الماضي، استيقظ المصريون على نبأ صادم، وهو رحيل الممثل المصري، عزت أبو عوف، حيث توفي داخل أحد المستشفيات في القاهرة بعد نحو شهر ونصف من مكوثه فيها.
درس الطب، بدأ حياته الفنية في فرقة “الفور إم” الغنائية، التي أسسها مع شقيقاته، وتفرغ للمجال الفني والتمثيل في عام 1992، كما تولى عزت أبو عوف رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2006، واستمر في منصبه مدة 7 سنوات. ومن أشهر أعماله السينمائية “أرض الخوف، وأيس كريم في جليم، وطيور الظلام، واضحك الصورة تطلع حلوة”، فضلاً عن عشرات المسلسلات والبرامج التليفزيونية.


- محمود الجندي :

“سأعتزل الفن لأن كرامتي أهم في زمن لا يعير إهتماماً للفنانين المحترمين”، هكذا أعلن الفنان القدير، محمود الجندي، اعتزاله الفن قبل سنوات قليلة من رحيله، اعتراضاً على عدم التقدير له، بعد عطاء فني استمر قرابة النصف قرن.
الجندي الذي توفي في 11 أبريل الماضي، بدأ مشواره بأدوار صغيرة، إلى أن وقف في 1979 أمام الراحل، فؤاد المهندس، في مسرحية (إنها حقا عائلة محترمة). وكانت انطلاقته القوية عام 1983 مع مسلسل (الشهد والدموع) تأليف، أسامة أنور عكاشة، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، الذي قدم فيه الجندي دوري الأب والابن.


- محمد نجم :
بسبب جلطة دماغية مفاجئة، دخل الفنان، محمد نجم، على إثرها إحدى المستشفيات، راحلاً في الخامس من يونيو الماضي، عن عمر ناهز الـ75 عاماً.
أسرة الراحل، محمد نجم، اتهمت الفنان الكوميدي، أحمد آدم، بأنه السبب في وفاة نجم، بعد تصريحات “آدم” في أحد برامج شهر رمضان الماضي، التي هاجم فيها “نجم”، وهو ما أدى إلى إصابة الأخير بجلطة دماغية، لما شاهده من تصريحات تلفزيونية مسيئة لتاريخه الفني.

 

 

 

روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة