الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إيداع فنان مصري شهير للسجن واتخاذ إجراءات صارمة بحقه !.. (صورة)

GPRUwNrRsoHrchrO2t0OiUCF8UWXHzZ9r9RkRgy6


الوكيل الاخباري - في تطور جديد لأزمة مطرب المهرجانات حمو بيكا مع نقابة الموسيقيين، بعد نشره مقطع فيديو يهدد فيه النقابة وإطلاقه هاشتاغ يدعو فيه لهدم نقابة الموسيقيين، تقدم المحامي أيمن محفوظ، ببلاغ للنائب العام ضد مطرب "بيكا"، يتهمه فيه بتحريض مؤيديه على التظاهر ضد نقابة الموسيقيين عبر الفيديو الذي نشره متوعدًا فيه مسؤولي النقابة.

اضافة اعلان


وطالب مقدم البلاغ، بضبط "بيكا" والتحقيق معه فى قائمة الاتهامات المنسوبة إليه، لأن البلاد تمر بفترة حرجة، ويخشى استخدام تلك الدعوات للتظاهر من قبل قوى سياسية معادية للدولة المصرية أو تشجيعًا للمطالب الفئوية التى قد تعصف بأمن البلاد.


وتابع أن ما فعله "بيكا" يمثل جرائم عدة، منها ما نصت عليه المادة 7 من قانون التظاهر بحظر الدعوة إلى التظاهرات، أو تعطيل مصالح المواطنين، أو تعريضهم للخطر أو الحيلولة دون ممارستهم لحقوقهم أو أعمالهم، وطبقا للمادة 18 من القانون ذاته يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن خمس سنوات والغرامة، وأيضا المادة 375 عقوبات المعدلة بالقانون رقم 2011 والتى تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة باستعراض القوة أو التلويح بها.


وفي أول رد من الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، في تصريحات تلفزيونية أوضح أن الشؤون القانونية بالنقابة قامت بالفعل بتحرير محضر ضد "بيكا"، بعد تهديده لنقابة المهن الموسيقية، لرفضها منحه ترخيص مزاولة المهنة، لافتًا إلى أن بيكا أطلق هاشتاج يدعو خلاله الناس لإزالة نقابة الموسيقيين من على وجه الأرض، معقبًا: "إحنا موجودين ولن نسمح بأي تطاول أو محاولة لتشويه الفن المصري".


وتابع: "لا حفلات أو تصاريح إلى حمو بيكا سواء كان تصريح دي جي أو تصريح غناء".
وأضاف: "مجدى شطة اختفى ولم يأت لإجراء اختبار داخل النقابة، وحمو بيكا مبيعرفش يغني، وهناك مغنين مهرجانات مثل أوكا وأورتيجا لا يمكن أن تتم مقارنتهم بحمو بيكا ومجدي شطة".


وفي رده على ما صرح به نقيب الموسيقيين صرح بيكا في مقطع فيديو جديد بأنه لا يعترف بالفن الذي يقدمه هاني شاكر في الوقت الحالي لأنه وأمثاله من مطربي المهرجانات لهم مشاهدون بالملايين واستشهد بنسب المشاهدات لأغنياته على يوتيوب.


المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة