الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تشييع جنازتها اليوم

اشتهرت بـ'الأم الحنونة'.. وفاة فنانة مصرية شهيرة فجر اليوم - صور

1202016144153780830234
تعبيرية


الوكيل الإخباري - توفيت الممثلة المصرية نادية رفيق، فجر اليوم الجمعة التي اشتهرت بتمثيل أدوار الأم عن عمر 84 عاما، بحسب ما أعلن ابنها فضيل كوردى على حسابه في فيسبوك، وأشار إلى تشييع جنازتها الجمعة في القاهرة.

الفنانة المصرية الراحلة ، نادية رفيق، وهي من مواليد 1935، تعتبر واحدة من أشهر الممثلات المصريات اللائي أدين دور الأم في التلفزيون والسينما.

وقالت في مقابلة سابقة إنه مثلت شخصية الأم لممثلين في نفس عمرها وأكبر منها سنا، نظرا لأن في صوتها "حنين الأمومة" بحسب ما أبلغت.

كانت انطلاقتها في عالم التمثيل في الإذاعة المصرية، ثم انتقلت إلى التلفزيون رغم تردد عائلتها، وشاركت في العديد من المسلسلات أبرزها "يوميات ونيس" مع محمد صبحي، و"ألف ليلة وليلة"، و"ليلة القبض على فاطمة" مع فردوس عبد الحميد وفاروق الفيشاوي، و"أحلام الفتى الطائر" مع عادل إمام.

وشاركت أيضا بأدوار مساعدة في أفلام أبرزها "دماء على الأسفلت" مع نور الشريف، و"مسجل خطر" مع عادل إمام، و"سواق الهانم" مع أحمد زكي.

كان آخر أعمالها مسلسل "باب الخلق" مع محمود عبد العزيز في 2012 وقد صرح ابنها في حوارات سابقة بأنها اعتزلت بعد مرورها بحالة نفسية سيئة نظرا لعدم إبراز اسمها بشكل متقدم في الأعمال الفنية واختصار أدوراها.

اضافة اعلان

 

المصدر : اليوم السابع