الثلاثاء 07-04-2020
الوكيل الاخباري



الإفراج عن مغنية الراب السعودية أصايل

555-18-768x432



الوكيل الإخباري - قال محامون سعوديون ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، إن السلطات السعودية المختصة، أفرجت عن مغنية الراب أصايل البيشي، التي تم توقيفها في أعقاب جدل واسع سببته أغنيتها ”بنت مكة”.

وأكدت الأكاديمية والحقوقية السعودية البارزة سعاد الشمري، الإفراج عن مواطنتها البيشي، فيما لم يصدر بيان رسمي حول حقيقة الإفراج وما إذا كان نهائيا أم أنها ستخضع للتحقيق مجددا، بعد أن اتهمتها إمارة منطقة مكة المكرمة بالإساءة لعادات وتقاليد أهالي المدينة المقدسة، على حد وصف بيان رسمي للإمارة، صدر الخميس الماضي.

وقالت الشمري في تغريدة عبر تويتر: ”الحمد لله #افراج_اصايل_البيشي، وأتمنى يتم تعويضها، والموضوع لن ينتهي، هناك من أساء وأجج العنصرية والفتنة وسيحاسب، أما التحقيق لن يتجاوز سؤال عن الأماكن العامة التي صور بها بخصوص الترخيص والإجراءات المتبعة هنا دولة تصعد للسماء وبما أني بادخل مجال الفن بصور معها كليب بإذن الله“.

وأثار توقيف البيشي جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، التي أعقبت نشرها أغنية مصورة بطريقة ”الفيديو كليب“ على موقع ”يوتيوب“، تحمل عنوان ”بنت مكة“، ظهرت فيها برفقة فتيات أخريات يرقصن على موسيقى الأغنية التي تمتدح كلماتها بنات المدينة المقدسة.