الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الحفل الأول لحمو بيكا في أمريكا يثير الجدل.. والتذكرة 'سعرها فلكي'!.. شاهد

887919_0


الوكيل الاخباري - ما إن أعلن مطرب المهرجانات الشعبي حمو بيكا عن حفله الأول في أمريكا عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حتى انهالت التعليقات البعض منها كان ساخراً لأن مضمون اللينك كان مكتوباً باللغة الإنجليزية في الوقت الذي قيل إن الفنان الشعبي لا يلم التحدث بهذه اللغة.

كما أن سعر التذكرة وحده حظي بنصيب كبير من الانتقادات، حيث اعتبر كثيرون أنه سعر "فلكي" مقارنة بكونه مطرب مهرجانات شعبي يسافر للمرة الأولى إلى أمريكا، بينما ذهب منتقدون إلى مرحلة أبعد معتبرين أن السلطات الأمريكية لن تمنحه أيضاً تأشيرة الدخول لأراضيها.

ومن المقرر أن يقام الحفل على أحد مسارح نيو جيرسي، ويتراوح سعر التذكرة بين (69 و 89) دولاراً بحسب المعلومات الموجودة بالرابط الذي نشره حمو بيكا عبر حسابه على فيسبوك.

اضافة اعلان

 

ويأتي الإعلان عن حفله الأول بعد أيام على إدراجه على قائمة الممنوعين من الغناء في مصر بناء على قرار من قِبل نقيب الموسيقيين هاني شاكر الأسبوع الماضي، يمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائياً ويلاحق المنشآت السياحية والجهات المخالفة لهذا القرار، وذلك عقب غناء الفنانان الشعبيان حسن شاكوش وعمر كمال "بنت الجيران" المحتوية على عبارات غير لائقة عن المخدرات والكحول داخل إستاد القاهرة بمناسبة يوم الحب في 14 فبراير (شباط) هذا الشهر.

وأوضح هاني شاكر، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضًا هناك شروطًا عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع، والعرف الأخلاقي، واختيار الكلمات التي لا تحض على رذيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

 

وعن سبب تنظيم الحفل في أمريكا، قال منظم الحفل لصحيفة الوطن المصرية، إن حمو بيكا من أشهر مطربي المهرجانات في الوطن العربي، مشيراً إلى أن جمهوره في الولايات المتحدة الاميركية يريدون رؤيته، لذلك تم تنظيم أول حفل له في أمريكا، كما أنه من المرتقب تنظيم حفل آخر في بريطانيا.

ويشكل هذا الحفل الرد الثاني لحمو بيكا على هاني شاكر، بعد إطلاقه الخميس الماضي أغنية: "أنا الفن البسيط" عبر حسابه على فيسبوك، وحققت خلال ساعات نحو 350 ألف مشاهدة. وجاءت كلمات الأغنية وكأنها رد مبطن على تصريح هاني شاكر حول مطربي المهرجانات الشعبية.

وتعد أول أغنية تعبر عن حلم نجوم المهرجان بعد قرار هاني شاكر حيث يقول فيها: "ادعمونا، فينا حلم ليه تقتلوه طاقة حلوة جت في غنوة والخيال بنوصلو..مش عصابة مش ديابة لا غلابة".


المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة