الجمعة 03-04-2020
الوكيل الاخباري



النمس يفتح النار ويهاجم 'أبو جودت' ويدعوه للاستقالة!

maxresdefault



الوكيل الاخباري - دعا الفنان السوري مصطفى الخاني نقيب الفنانين الحالي زهير رمضان للاستقالة، موجها رسالته عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا:"لو كنت نقيبا للفنانين وسمعت ما يقوله الفنانون حاليا عن النقيب لاستقلت فورا، فالنقيب الذي لا يحمل هم الفنانين يصبح هما على الفنانين".


وانتقد مصطفى الخاني الشهير بشخصية النمس في مسلسل باب الحارة، عمل النقابة ومجلسها الحالي؛ إذ يرى أن عملهم لم يقدم المرجو منه، ووصف نتائج أعمالهم بالكارثية، وهي التي أوصلت النقابة وفنانيها إلى ما هم عليه اليوم من واقع سيئ على حد تعبيره.


وأكد أن التغيير أصبح ضروريا، وأن أي انتقاد لأي شخص هو انتقاد مهني وبشكل واقعي ولا يجب أن يقع بفخ العواطف. واستشهد بعدة مواقف وقدم بمنشوره أسبابا كانت العنوان الرئيس لجميع من طالب بالتغيير، وطرحها على شكل تساؤلات، مستغربا بقاء النقيب الحالي في منصبه بعد سماعه كل هذه الانتقادات من الفنانين الذين يعنى هو بخدمتهم والإشراف على مصالحهم وإعطائهم حقوقهم.

 

أول هذه التساؤلات التي قدمها مصطفى الخاني كان عن سبب عدم تنفيذ الفنان زهير رمضان لكلامه الذي قاله بإحدى الفعاليات قبل استلامه لمنصبه؛ إذ انتقد حينها عمل المجلس الذي سبق استلامه لمنصبه وقال إن النقابة عليها أن تلزم شركات الإنتاج بتقديم نسخة من عقود عمل الفنانين لضمان حقوقهم.


وأضاف أنه قد قدم اقتراحا في أحد الاجتماعات ليقوموا بتعيين موظف مهمته الإشراف والمطابقة بين شارات عمل المسلسلات وعقود الممثلين من أجل ضمان حقوقهم، وتأسف لعدم قبول هذا المقترح من قبل النقيب.


وبتساؤل آخر قال: "هل يا ترى النقابة تعلم المبلغ المخزي الذي يتقاضاه قامات ونجوم سورية المتقاعدون بالرغم من معرفة الجميع بالدخل المالي الكبير لنقابة الفنانين؟".


وقال إنه من المخجل أن يأتي فنان قدير ليقبض مستحقاته أو لتسيير أموره بنفسه، كما انتقد بشكل لاذع عدم تواجد بطاقة تأمين صحي تقي الفنان من التعب والجهد الكبير الذي يتعرض له إذا أراد صرف دواء لعلاج مرضه من النقابة.


وقدم مصطفى الخاني مثالا حيا عن الفنان السوري محمد الشماط الذي ناهز التسعين عاما و تعرض لموقف غير جيد كما وصفه الخاني؛ أتى إلى النقابة لمقابلة النقيب زهير رمضان ورفض مقابلته بحجة أنه لم يأخذ موعدا مسبقا.



المصدر: فوشيا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة