الأربعاء 23-01-2019
الوكيل الاخباري



بالصور.. الفنان أيمن زيدان يستعد لتقديم برنامج تلفزيوني جديد

ayman


يستعد الفنان السوري أيمن زيدان ليطل على جمهوره قريبًا من خلال شاشة تلفزيون “لنا” مقدّمًا لبرنامج “سيبيا”، في ثالث تجاربه بتقديم البرامج بعد برنامجي “وزنك ذهب” و”لقاء الأجيال”.


وقال زيدان في تصريحات عبر شاشة “لنا” إن البرنامج “تجربة وجدانية أكثر منها إعلامية”، مضيفًا أنه “لطالما أرّقه كل ما يتعلق بالذاكرة وبالأمس وبجيل كامل عاش تجربته ومرحلته”.

 

وأكد “أهمية الحديث عنه وعن مرحلته التي كانت بعيدة عن التكنولوجيا، ووسائل التواصل الاجتماعي ليتطرق إلى طريقة حياتهم، وعلاقاتهم الاجتماعية وقتها”.


وأضاف أنه “لا يمكن أن نرى اليوم جميلًا أو الغد جميلًا إن لم نبحث في الأمس، ونتحدث عنه ونستفيد من تجاربه وخبراته ونبقي على حالة التعلم هذه”، كاشفًا أن البرنامج “سيستضيف شخصيات الحد الأدنى لعمرها 70 عامًا لتكون تجربة جديدة وغير مسبوقة في البرامج الاجتماعية”.

اظهار أخبار متعلقة



وأشار إلى أن اسم البرنامج “سيبيا” يأتي من  معناه الذي “يقدم إحساسًا بما هو قديم وعتيق” نافيًا أن يكون محور الحلقات فقط فيما قد مضى أو أنه سيتوقف عند ماهو قديم.

 

وبين زيدان أنه “تم إحياء 30 أغنية من التراث الغنائي من أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي بإشراف الموسيقار سمير كويفاتي بينما ستكون الفنانة ميادة بسيليس والفنان الشاب خالد حناوي هما الصوتين اللذين سيقدمان هذه الأغنيات في  البرنامج”.

 

يشار إلى أن الفنان القدير أيمن زيدان ابتعد عن الدراما التلفزيونية كممثل منذ 4 أعوام، بينما حضر ممثلًا في السينما إضافة إلى إنجازه عدة أعمال كمخرج في المسرح، وله تجربة إخراجية واحدة في السينما.

إرم