الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

براءة ريهام سعيد من تهمة إهانة مرضى السمنة وهذا أول ما فعلته!

download (1)


الوكيل الاخباري - بعد أن برأ القضاء المصري يوم امس الاثنين، المذيعة والاعلامية المصرية ريهام سعيد، من تهمة إهانة مرضى السمنة، حيث قضت محكمة جنح قسم العجوزة بمحافظة الجيزة غربي القاهرة، ببراءة ريهام سعيد، من الاتهامات المنسوبة لها بالسخرية من المصريين في قضية "السمنة"، خرجت الإعلامية لتشكر متابعيها.

اضافة اعلان

 

وعبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" وضعت ريهام سعيد 3 منشورات، الأول خبر البراءة، والثاني فيديو تظهر فيه لأول مرة بعد الحكم، وجهت فيه رسالة شكر لمن أسمتهم "أولاد الحلال" وهم من وقفوا معها في محنتها، كما قالت.

والثالث فيديو آخر تظهر فيه ريهام سعيد ترقص ومن حولها مجموعة من الناس يرقصون معها، وأرفقته بجملة: "بشكركم على دعواتكم".

يذكر أن الحكم الذي أصدرته المحكمة ضد ريهام سعيد شمل عدم قبول الدعوتين الجنائية والمدنية، والتي تقدم بها أحد المحامين، وهو بلاغ يتهم فيه الإعلامية ريهام سعيد، بازدراء فئة من المواطنين وإهانة مرضى السمنة، وذلك بعد أن أثارت غضب المواطنين حين وصفت مرضى السمنة بالقبح، وقالت حينها إنهم عالة على أسرهم وعبء على الدولة، وأنهم بحكم الأموات.


كما تقدم المجلس القومي للمرأة، بشكوى ضدها وضد البرنامج، إثر ذلك قررت القناة وقف البرنامج لحين الانتهاء من التحقيقات.


إثر هذه القضية، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، قراراً بمنع ظهور الإعلامية ريهام سعيد، على أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة لمدة عام.


وتقرر حينها أن الإيقاف سيستمر إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام معها، على أن يتم إعلان موقف برنامج ريهام سعيد وفقا لما ينتهي له التحقيق.


حينها أثارت ريهام سعيد غضب مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد المذيعة، مؤكدين أنها تلفظت بأوصاف لا تتفق والمعايير المهنية والأخلاقية، كما تحدثت بطريقة مهينة عن سيدات مصر، وبصورة مدمرة لكرامتهن وطاعنة لأنوثتهن وفيها تحقير لهن.


وطالب المغردون إدارة قناة الحياة بتقديم اعتذار رسمي لهؤلاء السيدات، ووقف برنامج ريهام سعيد، كما هددوا بشن حملة لمقاطعة الشركات الراعية للبرنامج والداعمة ماليا للقناة.

 

المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة