الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تكريم الفنان محمد هنيدي في مهرجان الجونة السينمائي

5d458506421aa927ec557119


الوكيل الاخباري

 

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن تفاصيل الدورة الثالثة من المهرجان، التي تقام في التاسع عشر من شهر سبتمبر المقبل وتستمر حتى الـ 27 من الشهر نفسه.

اضافة اعلان


وفي مؤتمر صحفي عُقد يوم امس الاثنين تواجد المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان وسميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة والراعي الرسمي للمهرجان والفنانة بشرى، وكذلك باقي منظمي المهرجان.

بالإضافة إلى تواجد الفنانة درة والمخرجين يسري نصر الله ومروان حامد ورئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية الدكتور خالد عبد الجليل.


وفي كلمته أكد المهندس نجيب ساويرس أن المهرجان ولد ناجحا منذ الدورة الأولى، مشيراً إلى كونه بصفته عاشقا للسينما يحضر كافة المهرجانات ويستمع إلى تعليقات البعض حول مهرجان الجونة وكأنه يقام منذ سنوات عدة.


فيما تحدث سميح ساويرس عن مدينة الجونة والحجم المثالي الذي وصلت إليه، منذ أن انطلق العمل بها قبل 30 عاما، مشيرا إلى كونهم يعملون في الوقت الحالي على مهرجان للموسيقى والغناء وهو المقترح الذي تقدمت به وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.


الفنانة بشرى أكدت أنه لا يمكنهم الإعلان عن القائمة النهائية للضيوف في الوقت الحالي، خاصة أن المفاوضات تجري مع أكثر من جهة، كما أن معظم النجوم يرتبطون بمواعيد تصوير أعمال.

 

مشيرة إلى كونهم يتفاوضون مع النجم العالمي ذي الأصول المصرية رامي مالك منذ الدورة الأولى، إلا أنه يتصادف انشغاله بتصوير أعمال، وهو الآن منشغل بتصوير "جيمس بوند"، ولكنهم يحاولون استضافته ولو ليوم واحد.


فيما أكد النجم ذو الأصول المصرية مينا مسعود تواجده في الدورة الثالثة من المهرجان، على أن يتم تكريم 3 أسماء في دورة هذا العام تم الإعلان عن اثنين منهم.


الأول هو الفنان محمد هنيدي رائد مدرسة الكوميديا لجيله من الشباب، وسيحصل على جائزة الإنجاز الإبداعي، فيما تحصل المخرجة الفلسطينية مي مصري على التكريم الثاني بالمهرجان.

 

المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة