الخميس 27-06-2019
الوكيل الاخباري



حلقة حصار الكعبة من مسلسل العاصوف تُثير استياء الأردنيين - تفاصيل

assoof




الوكيل الإخباري - خاص - لا تزال قصة اقتحام جهيمان العتيبي للحرم المكي قبل 40 عاما، تشغل الأذهان، حيث عاشت المملكة العربية السعودية أياما صعبة بسبب هذا الحادث.


بعد 40 عاما، تتناول الحلقة من مسلسل "العاصوف" في السعودية، قصة اقتحام الحرم المكي من قبل جهيمان العتيبي ومناصريه، وسط دعوات لمقاطعة المسلسل، وأخرى مؤيده لعرضه.

 

ونشرت قناة "MBC" مقطع فيديو من الحلقة، يتناول الأحداث التي قام بها مسلحون لتهديد المصلين داخل المسجد.


وكان جهيمان المنتمي للجماعة السلفية المحتسبة قد اقتحم الحرم المكي ومع 200 آخرين، وزعم السيطرة على المكان حتى قيام السلطات بتطهير الحرم المكي منهم.

اظهار أخبار متعلقة


وقام الإرهابيون، بحمل نعوشا زعموا أن بداخلها جثامين يريدون أداء صلاة الجنازة عليها، وداخل المسجد فتحوا النعوش والتي كانت مليئة بالأسلحة والذخيرة.

و ما أثار استغراب الأردنيين, هو عدم ذكر الراحل اللواء الركن بالجيش الأردني، أحمد علاء الدين أرسلان الشيشاني، والذي طالما ارتبط اسمه ببطولة " تحرير الحرم المكي " .



 

ويعد أحمد علاء الدين أحد أبرز الشخصيات العسكرية، وخلف وراءه إنجازات أسماه البعض على إثرها بـ “محرر الحرم”، بعد تخليصه من اقتحام قام به جهيمان العتيبي مدعيا أنه “المهدي المنتظر” عام 1979.

 

و أكد متابعون, بأن الدور الأردني في حادثة حصار الكعبة يجب أن لا يُهمش تاريخياً, خصوصاً بأن المسلسل السعودي " العاصوف" , يحظى بنسبة مشاهدات عالية بين الدول العربية.

 
 

 

وبرزت للواء البطل الشيشاني, إنجازات أخرى منها , تحريره للرهائن في فندق الاردن كونتينانتال عام 1976 عندما اقتحم مدخنة مطبخ الفندق وقتل محتجزي الرهائن.


ويعد أرسلان الوحيد الحاصل على وسام الاقدام العسكري لمرتين بتاريخ الأردن، وقد بلغ رتبة اللواء عندما كان بعمر 39 عاماً.


وشغل أرسلان مناصب عدة منها قائد القوات الخاصة والمفتش العام للقوات المسلحة الأردنية وعمل مساعدا لرئيس هيئة الأركان.