الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ذكرى وفاة فنان أردني محبوب

e51eba50ba53473656161f7ea330dce8


الوكيل الاخباري - الراحل محمود صايمة ممثل أردني فكاهي اشتهر بأداء شخصية (حمدي) في المسلسل الكوميدي العلم نور وبقي يمثل نفس الشخصية في المسلسلات اللاحقة. 

اضافة اعلان

 

وكان أكثر مسلسلاته الفكاهية مرتبطة مع الفنان حسين طبيشات (العم غافل) وكانا ثنائي جميل، وكانت انطلاقته من على خشبة المسرح، إذ كان يهوى التمثيل منذ الصغر، وكان عضوا في فرقة "أضواء الشمال"، ومن ثم قدم العديد من المسرحيات على مسرح الهواة في مدينة إربد حتى العام 1981، إلى أن عرفه جمهوره من خلال شخصية حمدي التي أخذت من حياة محمود صايمة الوقت الكبير.


وقد أثبت للعالم أن خفة الدم والموهبة لا تقتصر على زيادة أو قلة الوزن فقد تميز بشخصية وروح جميلة، كان يعشق كرة القدم ويرى أن العمل في الصغر كالنقش بالحجر، حيث إنه لم يخجل يوماً من العمل حيث كان يعمل في صغره بائع «اسكيمو» و»قشطة بحليب» و»قشطة بالعسل».

 

قدم العديد من الأعمال المسرحية والدرامية وكانت آخر أعماله المسرحية بعنوان «زووم عالمحسوم» كرس من خلالها معاناة الشعب الفلسطيني اليومية وألقى الضوء بدقة على الحصار والبطش الإسرائيلي الذي يعاني منه الداخل والخارج من خلال هذا المحسوم أي «الحاجز العسكري» بشكل دائم. وقد كان مسكنه في ضاحية الأمير حسن.

 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة