الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

شاهد بالفيديو.. الاعتداء على ممثل شهير وسط بيروت

580


الوكيل الاخباري - تعرّض الممثّل والكاتب المسرحي اللبناني، زياد عيتاني، لاعتداء خلال مشاركته في ندوة في وسط بيروت من ضمن سلسلة ندوات تُنظّم على هامش الانتفاضة الشعبية المستمرة منذ 17 أكتوبر.

اضافة اعلان


وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي على المدى اليومين الماضيين مقطع فيديو يظهر تعرّض الممثل زياد عيتاني بالضرب لأحد الحضور، وقد عرف لاحقاً أنّ المنظّم لهذه الندوة الدكتور وليد فخر الدين.

 

وأوضح الممثل زياد عيتاني لـ"العربية.نت" ملابسات ما حصل معه، قائلاً "دُعيت إلى الندوة للحديث عن القضاء والفساد فيما يتعلّق بالحادثة التي مررت بها منذ سنوات عندما أوقفني جهاز أمن الدولة في نوفمبر/تشرين الثاني 2017 بعد الاشتباه بقيامي بـ"التخابر والتواصل والتعامل" مع "إسرائيل".

 

فوقف شاب وهو من مدينة طرابلس شمال لبنان خلال الندوة، يقول "ما علاقة هذا بالثورة والحقوق، فرد عليه الشباب بأن هذا هو محور الثورة، وبعد هرج ومرج ونزع الميكروفون منّي تدخّل عناصر من قوى الأمن الداخلي وأبعدوا الشاب".


يذكر أن الكاتب والممثل المسرحي زياد عيتاني بقي قيد الاعتقال لدى جهاز أمن الدولة لأشهر عدة قبل أن يتم إخلاء سبيله في 13 مارس/آذار 2018 بقرار من القاضي العسكري بعد تبيان براءته وإسقاط التهم المنسوبة إليه.

 

وأكمل زياد عيتاني قائلاً "عدنا لنكمل الندوة، فعاد الشاب من جديد وأمسك بالميكرفون منّي وكسره على الأرض، فتدخل الشباب الحاضرون، وتعرّض الشاب للدكتور وليد فخر الدين المُنظّم للندوة، فتدخلت قوى الأمن من جديد وسحبوا المُعتدي، ثم أكملنا الندوة".

إلى ذلك، اعتبر "أن ما حصل معه رسالة لإسكاته" ومنعه من الحديث وكشف ما جرى خلال فترة اعتقاله. كما أكد أن هوية الشاب الذي اعتدى عليه باتت معروفة، والجهة التي أرسلته لافتعال المشكلة هي من أحد أطراف القضية، التي أوقِفتُ على أساسها، وسأرفع دعوى ضدّه".


واستغرب "كيف أن الشاب عاد إلى منزله بدون أن توقفه قوى الأمن الداخلي". وأعلن "أنه سيُشارك في كل الندوات التي تُنظّم في وسط بيروت تحت عنوان الفساد في القضاء، ولن أمنحهم فرصة "ترهيبي لثنيي عن المشاركة".


وكان الممثل زياد عيتاني رفع دعوى ضد كل من تسبّب بتوقيفه لأكثر من عام لدى جهاز أمن الدولة في قضية مُفبركة كما يقول. ويُعاد في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي إعادة محاكمة المتورّطين بهذه القضية وهما المقدّم سوزان الحاج والمُقرصن ايلي غبش بعد الطعن بالحكم الذي صدر.



 

العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة