الإثنين 23-11-2020
الوكيل الاخباري

مشاهير ينعون حارس الملك سلمان.. (صور)

765672


الوكيل الاخباري - حرص العديد من الفنانين ومشاهير المملكة العربية السعودية على التعزية في وفاة الحارس الشحصي لخادم الحرمين الشريفين، اللواء عبد العزيز الفغم، والذي وافته المنية، فجر اليوم الأحد، بعد أن قُتل غدرا على يد أحد أصدقائه.

اضافة اعلان

وكتب الشيخ مشاري راشد العفاسي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عظم الله أجر المملكة وغفر لفقيدها وأسكنه فسيح الجنات".

 

وعلقت الفنانة الإماراتية أحلام عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتقدم لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بأحر التعازي في وفاة عبدالعزيز الفغم، ‏الحارس الأمين، الرجُل الشهم، والإبن البار، العظماء لا يموتون إلا غدرًا" وأعزي أسرة الفقيد وكل الشعب السعودي في وفاة إبنهم البار لملوكه ووطنه، رحمه الله عليه وعلى موتى المسلمين أجمعين".


وعبّر الفنان السعودي، فايز المالكي، عن حزنه قائلا: "نعزي خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان، وقبيلة مطير والشعب السعود في فقيد الوطن الشهيد عبدالعزيز بداح الفغم نسأل الله أن يلهم أهله ومحبينه الصبر والسلوان".


وغرد الإعلامي بدر آل زيدان قائلا: "آلمني خبر وفاة عبدالعزيز الفغم..، كان يجمع كل الصفات النبيلة، أمانة، شرف، ولاء وقوة.. لا أتوقع ان يعيد الزمن رجل كهذا الرجل، رحمه الله واسكنه فسيح جناته".


وتوفي صباح اليوم الأحد عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للعاهل السعودي، الملك سلمان، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية.


وقالت قناة "الإخبارية" السعودية إن اللواء عبدالعزيز الفغم لقي مصرعه بإطلاق نار إثر خلاف شخصي في مدينة جدة. 

 

وأضافت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إنه تم نقل الفغم إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، وقد نعى اللواء الغفم عدد من المقربين منه وعدد من المغردين الذين تداولوا صوره عبر شبكات التواصل الاجتماعي خلال عمله رفقة الملك سلمان وذكروا عددا من مآثره واصفين إياه بالحارس الأمين. 

عمل اللواء الفغم أيضا مرافقا شخصيا للملك عبد الله بن عبد العزيز حيث كان يلازمه فى كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاما.


تخرج عبد العزيز الفغم من الكلية العسكرية للملك خالد، بعدها جاء تعيينه من قبل الحرس الوطني السعودي فى وظيفة لواء خاص، ثم نُقلَ للخدمة في الحرس الملكي.


حاز على لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قبل منظمة الأكاديمية العالمية، وتلقى ترقية استثنائية من ربتة عميد إلى لواء عام 2017.


وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر في منتصف العام 2017، أمرا ملكيا بترقية عبد العزيز الغفم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.

 


المصدر: عربي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة