الأحد 21-07-2019
الوكيل الاخباري



من وحي حالة ريهام سعيد .. أمراض نادرة أصابت المشاهير وحيّرت الأطباء

FWEFWEFWQQ



الوكيل الاخباري - فجّرت الإعلامية المصرية ريهام سعيد، مفاجأة بشأن آخر تطورات حالتها الصحية، بعدما أصيبت بميكروب في الوجه يسمى ـ"مثلث الموت"، مؤكدة أنها أجرت جراحة في أنفها.

وأضافت ريهام سعيد في تسجيل صوتي، عبر حسابها الشخصي في "فايسبوك"، قائلة: "العملية كانت جامدة جدا وشيلت مناخيري كلها بالغضاريف بالعظم بكل حاجة، وكان مفروض أني أفضل مناخيري فاضية تماماً وأفضل مشوهة، وربنا رزقني بالدكتور حسام فودة أنقذ حياتي بأنه شال الغضاريف دي وبنى مناخير جديدة من وداني، وأخذ غضاريف من الودان، لأن الميكروب ده يصيب الغضاريف صعب قوي يتعالج بأدوية، لأن المكان ده مبيوصلوش الدم".

 

اظهار أخبار متعلقة



واستطردت: "ما زالت حياتي مهددة ومنعرفش الميكروب إذا كان راح أو لا، وأنا شعرت بالمرض منذ شهرين ورغم ذلك نزلت التصوير، قاومت وقاومت وآخر حلقة كنت طالعة من غير ميكياج لأن الدكتور كان منعني من الظهور بمكياج".


ولم تكن ريهام سعيد أول المشاهير الذين عانوا الإصابة بأمراض غريبة، فهناك بعض الفنانين الذين سبقوها وتعرضوا إلى أزمات صحية أثارت حيرة الأطباء، وعلى رأسهم المطرب المصري الراحل محمد فوزي الذي مات ضحية مرض لم يكن معروفاً حينها فى ستينيات القرن الماضي، لدرجة أنه سمي في ما بعد بـ"مرض محمد فوزي"، حيث عرف المرض في ما بعد وسمي "تليف الغشاء البروتيني الخلفي"، ويحدث نتيجة تكاثر البكتيريا في الغشاء المبطن للمعدة، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وضيق الشرايين، وضمور في الأمعاء، والفشل الكلوي.

كما أصيب الفنان أحمد مكي بفيروس نادر يدعى "ابشتاين بار"، انتقل إلى الكبد والطحال وباقي أعضاء الجسم، فكان لا يستطيع شرب المياه أو تناول أي طعام، مما أدى إلى فقدان وزنه، حتى وصل إلى 30 كيلوغراماً، فضلًا عن نومه ساعات طويلة، وصلت إلى أكثر من 18 ساعة في اليوم الواحد، ولم يستطع الأطباء التعرف إلى المرض، نظرًا لتشابه أعراضه مع الكثير من الأمراض، ما أدى إلى تناوله جرعات خاطئة من المضادات الحيوية، أسفرت عن تفاقم حالتة المرضية.


وأصيب الفنان طلعت زكريا بمرض نادر، يدعى "التهاب في جذع المخ"، تتشابه أعراضه مع نزلات البرد، وبعد أن حار الأطباء في التعرف إليه، تدخل عدد من أصدقائه الفنانين وبعض المسؤولين ليساعدوه في السفر إلى فرنسا لتلقي العلاج هناك، وبالفعل تمت السيطرة على المرض الذي هدد حياته فترة طويلة.
كما تعرضت الفنانة نجلاء فتحي للإصابة بنوع نادر من الصدفية، تعرف بـ"الصدفية المستعصية"، وعلى رغم سفرها إلى سويسرا للعلاج فإن محاولاتها باءت بالفشل.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة