السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ناصر القصبي يناشد وزير الصحة السعودي لإنقاذ فنان مشهور.. صور

1280x960


الوكيل الاخباري - ناشد الفنان السعودي، ناصر القصبي، وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، بسرعة التدخل لإنقاذ الفنان، خالد سامي، الذي تم نقله أخيرا إلى أحد المستشفيات.

اضافة اعلان


وغرّد ناصر القصبي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الفنان خالد سامي الذي يرقد في مستشفى الحرس بالرياض ويصارع المرض منذ أكثر من سنة وضعه الصحي الآن خطير ويتدهور بسرعة، وأنا أناشد معالي وزير الصحة، توفيق الربيعة، بسرعة التدخل مشكورا وهذا رأي الفريق الطبي لإجراء عملية زراعه الكبد الآن وعلى وجه السرعة، والإ سيموت بين أيدينا".

 

يشار إلى أن الفنان خالد سامي غرد، في شهر مايو/ أيار 2020، عبر حسابه على موقع "تويتر"، لتوضيح آخر تطورات حالته الصحية، إذ كتب: "إلى جميع من سأل عني الحمد لله أنا بخير وتحت رحمة الله، سأستأنف العلاج بعد أزمة كورونا بإذن الله، شاكرا ومقدرا لجميع من دعا لي، الله يتقبل منا ومنكم الدعاء وصالح الأعمال ويدوم عزك يا وطن". 

وكانت عائدة العتيبي، زوجة الفنان خالد سامي كشفت، في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2019، عن توجيه الديوان الملكي السعودي بعلاج زوجها في الصين بعد تقدمه لطلب العلاج.


وأوضحت العتيبي وقتها أن الفنان أصيب قبل فترة بفشل كلوي مفاجئ، بعد إصابته بمرض في الكبد خلال رمضان الماضي، مضيفة أن "غسيل الكلى الذي خضع له الفنان كان علاجا مؤقتا، حيث إنه يحتاج إلى زراعة كلي".


وشرحت زوجة الفنان السعودي أن "سبب تأخر العملية كان رغبة ابنتهما سارة بالتبرع لوالدها بكليتها، لكن الفحوصات أظهرت عدم مواءمتها، مما حال دون تبرع لوالدها رغم رغبتها في ذلك"، موضحة أن "أمر الديوان الملكي صدر قبل 10 أيام، والآن يجري التواصل مع الصين لترتيب نقل خالد إلى أحد المستشفيات المتخصصة بزراعة الكلى".

 

سبوتنيك

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة