الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

وفاة الفنان المصري البارز فاروق الفيشاوي

فاروق-الفيشاوي


الوكيل الاخباري - أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن الممثل المصري فاروق الفيشاوي توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 67 عاما. 

اضافة اعلان


ونقلت الوكالة عن عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية منير مكرم قوله إن صلاة الجنازة على الفنان الراحل ستقام بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين. 


ودخل الفيشاوي في غيبوبة كبدية مساء أمس نتيجة الوعكة الصحية التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، حتى وافته المنية. 


وكان الفيشاوي قد كشف عن إصابته بالسرطان، وذلك أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


وقال الفيشاوي وقتها في كلمة عقب تكريمه بافتتاح الدورة الـ34 للمهرجان "ترددت كثيرا جدا في أن أقول هذا، لأنني لا أريد أن أرى أي ضيق أو زعل أو انزعاج من أحد منكم، لأنني شخصيا لست منزعجا". 


وأضاف "بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج أخبرني أنني مصاب بالسرطان، سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة والإصرار سأنتصر على هذا المرض.. سأهزمه وسأحضر الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية لأكون معكم وأهنئ زميلا آخر على تكريمه". 


وجاء تكريم الفيشاوي بالمهرجان ضمن مجموعة من الفنانين العرب والأجانب، منهم المخرج السينمائي المصري أحمد يحيى والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي والممثلة الفرنسية آنا موغلاليس والممثل الإسباني سباستيان هارو.

 

وكان بصحبة الفيشاوي على المسرح لدى تكريمه ابنه الممثل الشاب أحمد الفيشاوي.


وولد الفيشاوي بمحافظة المنوفية في الخامس من فبراير/شباط 1952، وحصل على ليسانس الآداب بجامعة عين شمس، ثم التحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه، لينطلق نحو عالم النجومية في المسرح والسينما، ولعب أدوارا مهمة بمسلسلات تلفزيونية من أبرزها مسلسل "ليلة القبض على فاطمة". 


ومن أهم أعمال الفنان الراحل في الدراما، حافة الهاوية، ومخلوق اسمه المرأة، وحضرات السادة الكدابين، وقابيل وقابيل، ورجال في المصيدة، وأولاد آدم، وغوايش، وعلي الزيبق، وعصفور في القفص، وأبناء العطش، وليلة القبض على فاطمة. 


أما في السينما فقد شارك الراحل في العديد من الأعمال الهامة، منها المشبوه، وسوق المتعة، وحبيبتي من تكون، ونور ونار، وأحلام مسروقة، وفتاة من إسرائيل، وأرض أرض، وحائط البطولات، و48 ساعة في إسرائيل، والأنثى والدبور، وحنحب ونقب، والخطيئة السابعة، وتجيبها كده تجيلها كده هي كده، ورجل مهم جدا، والتحويلة، والجراج.

 


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة