الإثنين 21-09-2020
الوكيل الاخباري



وفاة فنان مصري شهير بعد صراع مع المرض.. صور

kvkeiit


الوكيل الاخباري - توفي اليوم الاربعاء، الفنان الدكتور سناء شافع عن عمر ناهز 77 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان قد أصيب بالتهاب رئوي حاد ومياه على الرئة أجرى بسببها عملية وبقي في المستشفى لفترة طويلة.

اضافة اعلان

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان المصري بعد تدهور حالته الصحية خلال اليومين الماضيين داخل أحد المستشفيات.


والراحل ولد في 25 يناير 1943، بقرية موشا بمحافظة اسيوط، وانتقل إلى القاهرة مع والده، وانتقل إلى حدائق القبة بعد ذلك، وتعلق بالفن منذ صغره فالتحق بفرقة هواة المسرح بشارع "عماد الدين" ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.


وبدأ في فرق المسرح حتى أصبح من أهم رواد المسرح سواء تمثيلا أو إخراجا، كما عمل بالتلفزيون والسينما، حيث أخرج مسرحية (دون كيشوت)، ومن أهم أعماله السينمائية دوره في فيلم (حتى لا يطير الدخان) وفيلم (فوزية البرجوازية)، أما بالنسبة للتلفزيون، فقد شارك في مسلسلات (الزيني بركات) و(حضرة المتهم أبي)، ولقب بفيلسوف الفن لإجادته اللغة العربية بشكل كبير واشتراكه في أكثر من فيلم تاريخي.   


تزوج شافع، من الفنانة ندى بسيوني، إلا أن العلاقة لم تستمر طويلًا وانفصل عنها، ولديه بنت منها تدعى "مايا"، وعلى الرغم من أن الزيجة لم تدم طويلًا إلا أنه يصرح دائمًا أنهما يتواصلان، وعمل معها مؤخرًا في مسلسل "أريد رجلًا"، حيث كان يقوم بدور شقيقها. 


أما الزوجة التي لا يستطيع الاستغناء عنها فهي السيدة "ماجدة حافظ" الزوجة الأخيرة للفنان سناء شافع، وكان يصرح دائمًا بأنه لا يمكن أن يستغنى عنها بأي شكل من الأشكال، مرجعاً السبب كونها دفعته لأن يكون محتاجاً لها دائماً، قائلًا: "ده ذكاء من الست المصرية والفرق بينها وبين أمي فتحية، إن الأخيرة لا تعرف القراءة والكتابة".


يذكر أن الفنان سناء شافع شارك فى رمضان الماضي بمسلسل "ليالينا 80" تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح وبطولة اياد نصار، صابرين، غادة عادل، وخالد الصاوي ومحمد الشقنقيري وميدو عادل ونهى عابدين ومحمد علي رزق، كما ظهر كضيف شرف فى مسلسل "القمر آخر الدنيا" مع بشرا وهشام اسماعيل ومؤمن نور وسميرة عبد العزيز وإخراج تامر حمزة.


المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة