الثلاثاء 24-09-2019
الوكيل الاخباري



ديوان الخدمة المدنية يكشف لـ الوكيل أرقاماً حول التعيين




الوكيل الاخباري - عماد العجلوني 

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر في مقابلة خاصة اجراها الوكيل الإخباري إن الديوان قام بنشر جدول التشكيلات للوظائف المعلن عنها للعام الحالي لعدد من الدوائر الحكومية منها 100 بلدية بالاضافة الى امانة عمان و 102 دائرة حكومية منها وزارات وجامعات ومستشفيات جامعية .

واضاف الناصر خلال المقابلة أن ديوان الخدمة تعامل هذا العام وبتوجيهات من رئاسة الوزراء مع الوظائف التابعة للشركات المملوكة للدولة بحيث يتولى ديوان الخدمة المدنية اجراءات التعيين للوظائف في الفئة الثالثة.

الناصر تحدث عن عمليات التعيين الاخيرة في وزارة التربية والتعليم وقال إن ديوان الخدمة استكمل قبل بداية العام الدراسي الحالي اجراءات تعيين ما يقارب 4000 معلم وهي أكبر عملية تعيين للمعلمين منذ سنوات حيث ترشح حسب تصريحات الناصر 14000 معلم لاختيار الانسب منهم .

وأكد رئيس ديوان الخدمة أن الديوان تعامل منذ شهر نيسان الفائت مع 9000 مرشح لوظيفة تم الاعلان عنها في الصحف اليومية وتم تعيين النسبة الاكبر حتى اللحظة والعمل جار على استكمال تعيين البقية .

وبالحديث عن تعيينات وزارة الصحة أكد الناصر أن ديوان الخدمة المدنية وبالتنسيق مع وزارة الصحة استكمل اجراءات تعيين ما يقارب 1000 موظف ما بين طبيب وممرض وإداري مع مراعاة أسس التوظيف والاختيار للوظائف الحكومية .
واشار الناصر أن المقابلات اللامركزية تتم في مكاتب المحافظات تحت اشراف مباشر من ديوان الخدمة وبرئاسة كبار مسؤولي الاقسام في الدوائر الحكومية المعنية مؤكدأ انه تم ترشيح 1646 شخصا للمقابلات اللامركزية منهم 146 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الناصر إن ديوان الخدمة المدنية يستعد لفتح مكاتب جديدة في محافظتي معان ومادبا قبل نهاية العام الحالي وذلك بعد افتتاح مكتبين اقليميين في كل من اربد والكرك .