الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

ذكرى أليمة .. فرح تحول إلى ترح بتوقيع الإرهاب



الوكيل الإخباري -جلنار الراميني - اليوم يُصادف ذكرى أليمة ، فيوم "الأربعاء الأسود" هو الأربعاء الموافق 9 نوفمبر/تشرين الثاني  2005 حيث وقعت (ثلاث) عمليات تفجير إرهابية باستخدام أحزمة ناسفة، استهدفت ثلاث فنادق تقع في وسط العاصمة الأردنية عمّان.

ففي عمّان ، وفي تمام الساعة التاسعة والنصف في التوقيت المحلي للعاصمة عمّان في مدخل فندق "الراديسون ساس" ، وقعت الحادثة الأليمة ، ثم استهداف الفندق الثاني ، وهو فندق "حياة عمان"، ثم بعدها بدقائق تم استهداف "فندق دايز إن".

عدد الضحايا وصل إلى (57) ضحية ، وما يقارب (115) جريح ، حيث كان السبب في ذلك هو حدوث تفجير في فندق "الراديسون" أثناء إقامة حفلة زفاف لعائلة أردنية، وقد تبنّى تنظيم القاعدة في العراق ،مسؤولية التفجيرات.

ذكرى اليمة

العروسان ، أشرف دعاس ، وناديا العلمي ، بدلا من تلقي التهاني والتبريكات بمناسبة زفافهما ، تلقيا التهنئة، لنجاتهما من موت محقّق، الذي هزّ الأردن حينها ، وباتت ذكرياتهما في "أرشيف" الحوادث المفجعة في الاردن.

الأردنيون ، إذ يستذكرون هذه الفاجعة ، لكنهم يؤمنون بأن القضاء على الإرهاب واجب ، وأن ما حدث كان بمثابة هزّة ، حيث استجمع الأردنيون بعدها قواهم ، من أجل كبح جماح الإرهابيين ، في أردن قوي وشامخ ، عزيز ،لا يُذل ، بقيادة هاشمية متمسّكة بمبادئ الوطنية .

شموع أضاءها أردنيون ، حينها ، ودموع بكت ضحايا التفجيرات وقتها ، وآلام حُفرت في قاموس العروسين ، لكنها تجددت آمالا ، مُتناسين شظايا تراكمت أمام أعينهما ، ومُهنّئين تحوّلت أجسادهم إلى جثث، حيث لعنة الإرهاب "المخزية".

اضافة اعلان

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة