الجمعة 13-12-2019
الوكيل الاخباري



كاميرا "الوكيل الإخباري" تتجول في زنازين سجن السلط




الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان / تصوير: أمير خليفة التقطت عدسة موقع الوكيل الإخباري، السبت، صورا لأحد أقدم السجون في الأردن وهو سجن السلط الذي يقع وسط المدينة.

وتظهر الصور الحصرية التي حصل عليها "الوكيل الإخباري" حجم الإهمال الذي لحق بالسجن، حيث أضحى مرتعا للسكارى وللحيوانات النافقة، قبل أن تتملكه البلدية.

جاء ذلك، بعد أن وجه مواطنون في مدينة السلط، نداءً لرئيس بلدية السلط بالايعاز لاستثمار مبنى ( سجن السلط القديم ) والمهجور حاليا ، وذلك بتحويله الى معلم سياحي تراثي. 

رئيس بلدية السلط خالد الخشمان أكد في تصريحات خاصة لـ"الوكيل الإخباري"، أن الدراسات تتجه إلى إنشاء متحف سياسي في مبنى مركز الإصلاح والتأهيل بعد دراسة كافة تفاصيل المبنى من الداخل، مضيفا “أن الدراسات قدرت الكلفة المادية لصيانة المبنى بـ 220 ألف دينار، وستبدأ أعمال الصيانة حال اخذ الموافقات الرسمية من الجهات المعنية.

وأوضح أن قوات الدرك وافقت قبل أسبوعين على الاستفادة من مبنى مركز الإصلاح والتأهيل (سجن السلط القديم) في أحد المشاريع الثقافية لمصلحة بلدية السلط الكبرى، وسيتم طرح عطاء لترميمه في أقرب وقت.

وأشار إلى أن تحويل مركز الإصلاح والتأهيل إلى معلم سياسي أمر بالغ الأهمية سيعمل على توفير فرص عمل لأبنائها خاصة أن موقع مبنى المركز استراتيجي ويقع على إطلالة خلابة.