الجمعة 20-09-2019
الوكيل الاخباري



نقيب المدارس الخاصة : من الصعوبة حل مشكلة رواتب المعلمين




الوكيل الإخباري - عماد العجلوني 

قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني خلال مقابلة خاصة أجراها الوكيل الإخباري إن قرار إلزام المدارس الخاصة بتحويل رواتب المعلمين إلى البنوك أدى الى حدوث مشكلة لعدد كبير من المدارس نظراً لعدم مقدرتها على القيام بهذا الإجراء حيث وجه انتقاداً للحكومة لاتخاذها هذا القرار دون التشاور مع نقابة أصحاب المدارس الخاصة.

كما أكد الصوراني أن الحكومة تضع العديد من العراقيل في وجه قطاع التعليم الخاص منوهاً الى قضية تجديد الرخصة للمدرسة الخاصة منتقدأ الإجراءات الحكومية المعقدة بهذا الخصوص واصفا اياها بالبيروقراطية والهدر للوقت.

فيما أضاف الصوراني خلال مقابلة خاصة إن قانون وزارة التربية والتعليم بما يخص التعليم الخاص بحاجة الى مراجعة شاملة مؤكداً أن هناك مخالفات منها تحويل تصديق كشوفات العلامات المدرسية لنقابة المعلمين وهذا يشكل مخالفة للمادة الخامسة فقرة "ج" من قانون وزارة التربية والتعليم.

فيما أكد الصوراني خلال حديثه على ضرورة توحيد كلمة اعضاء النقابة متمنياً ان لا يستمر الخلاف مع الحكومة حول قضايا محورية حيث انتقد التغير المتكرر لوزير التربية والتعليم مما ينعكس على تغيير القرارات وهذا يشكل خلل في المنظومة التعليمية على حد قوله قائلاً إن نظام ترخيصالمدارس الخاصة تم تعديله 3 مرات خلال فترة وجيزة وهذا يبين التخبط الحكومي الواضح .

واضاف نقيب أصحاب المدارس الخاصة أن قطاع المدارس الخاصة يعاني من التهميش والنظرة السلبية من قبل فئة كبيرة من المجتمع حيث انتقد هذه النظرة وطالب الجهات الحكومية بالمساعدة في تغيير الراي العام حول هذه القضية .