الخميس 15-11-2018
الوكيل الاخباري



منظر مرعب لامرأة تسير على طريق دمره زلزال إندونيسيا العنيف




رصد مقطع فيديو، لحظات مرعبة لامرأة تسير على طريق تصدع وتم تدميره، بفعل الـ”زلزال” العنيف الذي ضرب إندونيسيا بقوة 7.5 درجة على مقياس ريختر، وهو طريق المطار في جزيرة “سولاويزي” الإندونيسية.

 

ونشر مقطع الفيديو، رفقة تقرير لموقع “ديلي ميل”، اليوم، وظهر فيه الطريق متصدعا بشكل مرعب بسبب الزلزال، الذي أعقبه تسونامي هائل، خلف الآلاف بين قتيل وجريح ومفقود.

اظهار أخبار متعلقة


 

وبعد الزلزال والتسونامي، تم الإعلان عن وفاة وفقد آلاف الأشخاص، حيث ابتلع تسييل التربة بفعل المياه، أحياءً بأكملها في مدينة “بالو”، وقالت وكالة الكوارث في إندونيسيا، إن المروحيات أجرت مسحا للأحياء التي ضربها الزلزال، في المدينة المنكوبة، وتم رشها بالمطهرات، لتقليص مخاطر الأمراض، بسبب الضحايا الذين يعتقد أنهم مدفونون في مجتمعات محاصرة.

وذكرت الوكالة، أن 430 هكتارا من الأراضي، ونحو 3500 منزلا، خضعت للتسييل، عندما أدى الزلزال إلى تحويل التربة الطينية، إلى طمي سائل، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان: “المطهر ضروري، بسبب العدد الكبير من الضحايا، الذين لم يتم العثور على جثثهم”.


ويقول المسؤولون إن أحياء “بالو” المدمرة، لا يمكن إعادة تطويرها، وبالتالي سيتم تحويلها إلى مساحات خضراء، مع بناء معالم أثرية لهؤلاء الذين لقوا حتفهم.