الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

شاهد .. عيد دامٍ في طرابلس .. و فيديو للإرهابي قبيل تفجير نفسه - تفاصيل

D8KdKygUIAAr5ba


الوكيل الاخباري - نامت مدينة طرابلس اللبنانية (شمال لبنان) عشية عيد الفطر على مقتل 4 من عناصر وضباط من الجيش وقوى الأمن الداخلي، (عنصران من الجيش واثنان من الأمن الداخلي) في عملية إطلاق نار انتهت بتفجير منفذ الهجوم نفسه.

اضافة اعلان


فبعد إلقاء قنابل على أكثر من مركز لقوى الأمن والجيش اللبناني وعلى فرع للمصرف المركزي ليلاً في طرابلس، عمد عدد من المتطرفين إلى التحصن في أحد المباني، ما دفع القوة الضاربة في مديرية المخابرات إلى مداهمة المبنى الذي اختبأ فيه الإرهابي المطلوب عبد الرحمن مبسوط (رأس الخلية الداعشية).


إلى ذلك، أفادت الوكالة الوطنية أنه بعد تضييق الخناق على مبسوط، والاشتباك معه، قام بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه دون وقوع إصابات في صفوف القوى الأمنية.

 

وقد فرضت قوى الجيش طوقاً أمنياً في محيط المنطقة، وبعيد انتحاره، انتشر فيديو لمبسوط وهو متحصن في أحد المباني، يتكلم بصوت عال، ويرد على أحد عناصر الأمن. كما انتشر فيديو له قبيل تنفيذ العملية وهو يقول إنه سينفذها "إرضاء لله".

يجدر الإشارة انه يتم تداول صورتين له، ومن الطبيعي اذا كان ينتمي الى تنظيم الدولة الإسلامية او إسلامي متطرف، مظهره هكذا انسب.

فمن هو عبد الرحمن مبسوط الذي روع ليل طرابلس؟

أفادت وسائل إعلام لبنانية أن عبدالرحمن مبسوط غادر لبنان إلى تركيا عام 2015 سعياً للالتحاق بتنظيم داعش في سوريا، كما فعل عدد من شبان المنطقة خلال المراحل الأولى لظهور "دولة الخلافة الداعشية المزعومة" في سوريا، واتخاذ الرقة عاصمة لها.


بقي في تركيا أكثر من شهر، لعدم تمكنه من عبور الحدود نحو منطقة سيطرة داعش، إلا أنه عاد ودخل إلى إدلب (شمال سوريا) حيث تواصل مع داعش، وانضم إلى صفوفه.


بعد عدة أشهر، عاد إلى لبنان، حيث أوقف عام 2016، وأحيل إلى القضاء العسكري.
ثم سجن في سجن رومية المركزي لأقل من عام قبل أن يخرج عام 2017.

 

 

 

"العربية"