الثلاثاء 21-05-2019
الوكيل الاخباري



ضبط 1300 متسول منذ بداية العام

pic_86089



 
الوكيل الاخباري -
كشف مدير إدارة مكافحة التسول ماهر الكلوب، أنه تم ضبط ما يقارب من 1300 متسول منذ بداية العام الحالي، وذلك خلال الحملات التي تقوم بها الادارة، إذ تمكنت الكوادر من ضبطهم وهم يمارسون التسول في طرقات العاصمة عمان.

اظهار أخبار متعلقة



وقال الكلوب إن قرابة 70 متسولا تم ضبطهم خلال الشهر الحالي تزامنا مع دخول شهر رمضان الكريم، لافتا إلى أن ما يقارب الـ40 منهم ضبطوا في أول أيام الشهر الفضيل.

وفيما يخص جنسيات المتسولين، قال الكلوب إن ما يقارب الألف متسول يحملون الجنسية الأردنية من بينهم 550 من الذكور و472 من الاناث من البالغين والاحداث، و بين أيضًا أن 233 يحملون جنسيات عربية لافتا إلى أن النسبة الكبرى منهم كانت من البالغين بعدد تجاوز الـ150 متسولا.

ودعا الكلوب المواطنين الى ضرورة عدم التعاطي معهم وتقديم المال لهم، مشيرا إلى أن التبرع هو لصناديق الزكاة المنتشرة في جميع انحاء المملكة، مؤكدا أن المواطن يملك القوة والقرار للحد من هذه الظاهرة المنتشرة وبشكل كبير خصوصا في أيامنا المباركة.


وفي اطار الحملة الوطنية لمكافحة التسول قال الكلوب إن الحملة ستنطلق خلال الشهر الحالي بالتعاون والشراكة مع بضع جهات، وعبر الكلوب عن أمله بنجاح هذه الحملة للحد من انتشار هذه الظاهرة في المجتمع.