الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مديريات في التعليم العالي تقدم خدمات الكترونية

وزارة التعليم العالي



الوكيل الاخباري 

انهت مديرية صندوق دعم البحث العلمي والابتكار من إعداد قاعدة بيانات خاصة بحاضنات ومسرعات الأعمال المواطنة في الجامعات الأردنية ومراكز البحث والتطوير.اضافة اعلان


وتضمنت قاعدة البيانات، وفق بيان صحفي صدر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، طبيعة الخدمات التي تقدمها الحاضنات ومسرعات الاعمال وشروط الالتحاق بها.

واوضح البيان انه سيتم اعتماد حاضنات ومسرعات الأعمال في القطاعين العام والخاص للاستفادة من خدماتها وامكانية متابعتها فنيا وماليا للمشاريع الابتكارية والريادية المدعومة من الصندوق.

كما أنهت مديرية الصندوق من إنشاء قاعدة بيانات للباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعات ومراكز البحث والتطوير من أصحاب المشاريع الابتكارية والريادية القائمة والمنتهية.

واشار البيان إلى أن وحدة تنسيق القبول الموحد حوسبت طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر والمدراس ذات الظروف الخاصة (الأقل حظاً) بحيث تصبح عملية إدخال الطلب إلكترونية بالكامل بما فيها عملية الدفع الإلكتروني وتحميل الوثائق المطلوبة ما يختصر الكثير من الوقت والجهد والمال.

وأنهت مديرية تكنولوجيا المعلومات والتحول الإلكتروني حوسبة عملية تقديم طلبات الاعتراف بالجامعات غير الأردنية، وأصبح بإمكان أي جامعة ترغب بالحصول على الاعتراف من وزارة التعليم العالي الاردنية الدخول على الرابط الموجود على موقع الوزارة من أي مكان في العالم وتقديم الطلب إلكترونياً وتحميل جميع الوثائق المطلوبة من خلاله.

واكد البيان الصحفي ان مديرية مؤسسات التعليم العالي اصدارات نشرة تعريفية جديدة لإرشاد الطلبة الأردنيين الراغبين بالدراسة خارج المملكة تتضمن جميع المعلومات التي يحتاج الطلبة للاطلاع عليها.