الأربعاء 12-08-2020
الوكيل الاخباري



أبرز خبير صحي أميركي يحسم مسألة "الأول من مايو"

1-1336804



الوكيل الإخباري- اعتبر أنتوني فاوتشي، كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أن موعد أول مايو، المستهدف لإعادة فتح الاقتصاد "متفائل بشكل مفرط بعض الشيء"، مشيرا إلى غياب اختبارات ضرورية، وإجراءات للرصد.

وقال فاوتشي في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس "يجب أن يكون لدينا شيء ما جاهزا للتطبيق وأن يكون كافيا، ويمكننا الاعتماد عليه.. نحن لم نصل إلى ذلك حتى الآن".
وأوصت إدارة الرئيس دونالد ترامب بأن تستمر إرشادات البقاء في المنزل حتى نهاية أبريل، واقترح ترامب نفسه أول مايو كموعد محتمل للبدء في إعادة فتح بعض قطاعات الاقتصاد.


وقال فاوتشي إن موعد أول مايو قد يكون "متفائلا بشكل مفرط بعض الشيء". وأضاف إن إعادة فتح الاقتصاد يجب أن تكون على أساس تدريجي من قطاع إلى آخر، وليس كل القطاعات مرة واحدة.


وأعاد ترامب، الاثنين، نشر وسم يدعو لإقالة فاوتشي، الذي سبق أن قال إنه كان من الممكن إنقاذ أرواح لو اتخذت البلاد إجراءات العزل العام مبكرا خلال تفشي فيروس كورونا، كما نشر الرئيس الأميركي رسالة من مرشح جمهوري سابق للكونغرس، استشهد بتصريحات أدلى بها فاوتشي في لقاء تلفزيوني، وقال على تويتر "حان الوقت.. أقيلوا فاوتشي".

 

المصدر: سكاي نيوز

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة