الإثنين 28-11-2022
الوكيل الاخباري

أجهزة كشف كورونا في بقالات كوريا الجنوبية

20220720204915444


الوكيل الإخباري - أصبح ممكنا من الآن فصاعدا في كوريا الجنوبية شراء جهاز لفحص ذاتي لـ"كوفيد- 19" وهو متاح في جميع محلات البقالة في أرجاء البلاد.

اضافة اعلان

 

وأفادت وزارة سلامة الغذاء والدواء بكوريا الجنوبية بأنها ستعمل على توسيع نطاق منافذ البيع لجهاز الفحص الذاتي لـ"كوفيد-"19 إلى نحو 48 ألف محل في سلاسل محلات البقالة السبع (ميني ستوب، سيفون إيليفن، ستوري واي، إيمارت 24، سيسبايس، سي يو، جي إس 25) في كل أرجاء البلاد.


وباتت بذلك محلات البقالة قادرة على بيع جهاز الفحص الذاتي حتى 30 سبتمبر المقبل بصرف النظر عما إذا كانت المحلات حاصلة أم لا على إذن الحكومة لبيع الأجهزة الطبية.


وأوضحت الوزارة أن اتخاذ مثل هذه الإجراءات كان بهدف "تعزيز الحصول على جهاز الفحص الذاتي بغض النظر عن الزمن والمكان عندما يقضي الشعب وقتا في الليل، أو نهاية الأسبوع، أو في أماكن عطلات وغيرها".

 

وكشفت الوزارة الكورية الجنوبية المعنية بسلامة الغذاء والدواء أن كمية أجهزة الفحص الذاتي الذي تستطيع شركات الإنتاج العشر أن تقوم بتصنيعها داخل البلاد، تبلغ 47 مليونا و900 ألف جهاز، وهي كمية تعتبر كافية لتغطية كل الاحتياجات، علاوة على أنه يتوقع ان يجري توزيع سريع لهذه الأجهزة مع رفع عدد جهات البيع.

روسيا اليوم

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة