الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أعراض غريبة وغير معروفة لفيروس كورونا !.. تعرف عليها

istock-1211983501-1200x630


الوكيل الاخباري - في ظل تطوره بشكل سريع يوما بعد يوم، يواصل العلماء جهودهم لكشف ألغاز فيروس كورونا المستجد، الذي بات من الصعب حصر كل أعراضه سواء المعروفة أو تلك التي حيرت الباحثين منذ ظهور الوباء في ووهان الصينية منذ ما يقرب من نحو 9 أشهر.

اضافة اعلان


وبحسب تحاليل أجرتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن معظم المرضى المصابين بفيروس كورونا لديهم إحدى هذه الأعراض الثلاثة، وهي الحمى، أو السعال، أو ضيق التنفس.

وفقا لـ"CNN"، فإن السعال هو أكثر الأعراض انتشارا، بينما الحمى تأتي في المركز الثاني، في حين احتل ضيق التنفس المرتبة الثالثة حيث تم ربطه بالمرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفى.

بينما كانت هناك أعراض غريبة كان الأطباء شهود عيان عليها عند بعض المرضى مثل، تلف كبد طبيبين في الصين والتي كشفت عنها صحيفة ديلي ميل البريطانية، حيث تغيرت بشرة "يي فان وهو ويفينج"،42 عاما، في مدينة ووهان الصينية بعد إصابتهما بكورونا، إلى اللون القاتم، حيث كان ذلك سببا في تأثير الفيروس على الكبد الذي أصبح تالفا.

عرض آخر حدث لأول مرة، تمثل في فقدان النطق لشخص أمريكي، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، تسبب فيروس كورونا في تلف دماغ أحد المرضى في الولايات المتحدة، بسبب التأثير على الجهاز العصبي، بل وصل الأمر إلى أن صاحب الـ70 عاما من ولاية فلوريدا، فقد القدرة على التحدث بشكل مؤقت.

وشهدت إيطاليا فقدان سيدة، 58 عاما، من منطقة ديترويت، أجزاء كبيرة من خلايا الدماغ، جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، كما أنها بمجرد وصولها إلى المستشفى لإسعافها كانت مرتبكة، وأثبتت الأشعة المقطعية على دماغها، وجود بقع داكنة، مما يشير إلى تراكم السوائل أو فقدان كبير لخلايا الدماغ.

بينما عانت تريسي بيني من اسكتلندا، من أعراض غريبة، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مثل ضعف التركيز عندما تجلس أو تقف، بسبب خلل عصبي في الدماغ"، وفقا لصحيفة ميرور.
وإضافة إلى الأعراض، هناك علامات يصدرها الجسم، قد تكون إشارة إلى الإصابة بالوباء، منها:

- احمرار والتهاب العين.
- آلام في العضلات أو الجسم.
- آلام البطن "إسهال وغثيان وقيء".
- آفات أصابع الأقدام.
- تساقط الشعر.
- فقدان السمع.

 

شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة