الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أميركا تعلن تخفيفا كبيرا لقيود كورونا

_111936249_844fe7df-7196-41d5-af62-83a47a898f6d_1660262640


الوكيل الإخباري - علنت المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها، يوم الخميس، تحديث إجراءات الوقاية من فيروس كورونا الذي ظهر في الصين، أواخر 2019، ثم تحول إلى وباء عالمي أودى بحياة الملايين من البشر.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن القرار الصادر عن الهيئة الصحية المرموقة التي تعرف اختصارا بـ"CDC"، خفف العديد من القيود التي جرى فرضها في وقت سابق لأجل تطويق العدوى المسببة لمرض "كوفيد 19".

اضافة اعلان


وبموجب القرار، فإن الأشخاص الذين تعرضوا للعدوى لم يعودوا مطالبين بأن يخضعوا أنفسهم لحجر منزلي، بغض النظر عما إذا كانوا ملقحين أم لا.

لكن في المقابل، يتوجب على المخالطين أن يرتدوا الكمامة لمدة عشرة أيام، فضلا عن إجراء فحص في اليوم الخامس.


في غضون ذلك، لم تعد ثمة حاجة إلى إجراء ما يعرف بـ "فحص المراقبة" في أغلب الحالات، وهذا الأخير يكون لأشخاص لا تظهر عليهم أي أعراض للإصابة بكورونا.


أما الأشخاص الذي تثبت إصابتهم وتكون حالتهم إيجابية فيحتاجون للحجر خمسة أيام على الأقل، في حين لم تتغير الإرشادات بشأن ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة التي يكون فيها احتمال الإصابة بالفيروس مرتفعا.


ويقول خبراء الصحة إن هذا الإعلان الصادر عن المراكز الأميركية يشكل لحظة فارقة في التصدي لوباء كورونا الذي أحدث تغييرات عميقة في العالم.

 

سكاي نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة