الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أوميكرون يصيب الرئتين بسرعة تزيد 70 ضعفا عن دلتا

2018_11_22_16_1_31_973


الوكيل الإخباري-يتكاثر متحور "أوميكرون " لفيروس كورونا، في الشعب الهوائية ويصيب الرئتين أسرع بمقدار 70 مرة، مقارنة بفيروس كورونا الأصلي ومتحور" دلتا".

اضافة اعلان

واتضح ذلك من خلال البحث الذي أجراه فريق العلماء من كلية الطب بجامعة هونغ كونغ. وجاء ذلك في تقرير نشره الموقع الإلكتروني للجامعة.

 

 وقال التقرير إن  متحور "أوميكرون" لـ SARS-CoV يصيب الشعب الهوائية البشرية أسرع بمقدار70 مرة من متحور "دلتا" والسلالة الأصلية  لـ SARS-CoV-2، الأمر الذي يفسر قدرة "أوميكرون" على الانتشار من شخص لآخر أسرع من المتحورات المبكرة. 


وأشار التقرير في الوقت نفسه إلى أن  إصابة الرئتين بمتحور "أوميكرون" أضعف بكثير وأقل خطورة من الإصابة بالسلالة الأصلية للفيروس التاجي أو بسلالة "دلتا". قد يسبب ذلك  مسارا أكثر اعتدالا للمرض في حال الإصابة بـمتحور" أوميكرون".


يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد منحت يوم 26 نوفمبر الماضي سلالة الفيروس التاجي B.1.1.529  المكتشفة في جنوب إفريقيا بالحرف اليوناني أوميكرون. ويعتبر جنوب إفريقيا جيبا عالميا لانتشار متحور "أوميكرون". واكتشف العدد الأكبر من المصابين به في جنوب إفريقيا إلى جانب 77 دولة حيث تم اكتشافه كذلك.

 

روسيا اليوم

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة