الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إصابة 7 أسرى فلسطينيين بفيروس كورونا

iStock-533441761


الوكيل الإخباري - اصيب 7 أسرى فلسطينيين بفيروس كورونا في سجن "عوفر" الاسرائيلي، حسب ما افاد به نادي الاسير الفلسطيني.

اضافة اعلان


وقال نادي الاسير في بيان، إن إدارة سجن "عوفر" الإسرائيلي أبلغتهم، اليوم الثلاثاء، بإصابة 7 أسرى بالفيروس في قسمي 14 و17، وهي أقسام ما تسمى "بالمعبار"، ويُحتجز فيها الموقوفون الفلسطينيون المعتقلون حديثاً من قبل سلطات الاحتلال.


واضاف إن الخطر يتصاعد على مصير الأسرى الذين يواجهون اليوم خطر السّجان وخطر الوباء، وما يزيد من مستوى الخطر هو انحصار الرواية المتعلقة بإصابات الأسرى برواية إدارة السجون التي تواصل استخدام الوباء كأداة قمع وتنكيل بحق الأسرى.


ولفت نادي الأسير إلى أنه ومنذ نهاية شهر آب الماضي، سُجلت حتى اليوم 14 إصابة بالفيروس في سجن "عوفر"، وهم من بين 24 حالة سُجلت بين صفوف الأسرى منذ بدء انتشار الوباء بينهم أسيران اكتشفت إصابتهما عقب الإفراج عنهما بيوم.

 

ودعا نادي الأسير المؤسسات الحقوقية الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي، الى تحمل مسؤولياتها المطلوبة في ظل هذا التطور الخطير، والذي يحتاج إلى جهد وضغط مضاعف على الاحتلال للسماح بوجود لجنة طبية محايدة تشرف على نتائج وعينات الأسرى، والضغط في سبيل وقف عمليات الاعتقال اليومية، والتي تُشكل إلى جانب وجود السجانين واحتكاكهم بالأسرى، وعمليات النقل المتكررة، المصادر الأساسية في انتقال عدوى الفيروس للأسرى.