الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

فتح المحال التجارية الجمعة

اعتبارا من اليوم.. تركيا تفرض حظر تجول شامل لمدة (3) أيام

ترك
من المصدر


الوكيل الإخباري - أعلنت وزارة الداخلية التركية بدء فرض حظر التجول لـ3 أيام اعتبارا من ليل الخميس/الجمعة، في 31 ولاية، ضمن جهود الحد من انتشار جائحة كورونا.

وجاء في تعميم أرسلته الداخلية التركية إلى جميع الولايات بشأن إجراءات مكافحة كورونا أنه: "سيفرض حظر تجول الجمعة والسبت والأحد، على أن تفتح المحال التجارية أبوابها الجمعة، بين التاسعة صباحا والثانية ظهرا بالتوقيت المحلي".

اضافة اعلان


وسيسمح للمواطنين (ماعدا من هم فوق سن الـ65 ودون الـ20) ارتياد المحال التجارية بين التاسعة صباحا والثانية ظهرا من يوم الجمعة، لتأمين احتياجاتهم الأساسية، شرط عدم استخدام السيارات (باستثناء ذوي الاحتياجات الخاصة).
وستغلق المحال التجارية أبوابها تماما السبت والأحد، من أيام حظر التجول.
ونظرا لحلول شهر رمضان، ستواصل المطاعم ومحلات الحلويات عملها، إلا أنها ستقتصرعلى خدمة التوصيل المنزلي.


وستواصل مؤسسات الخدمات العامة الحكومية عملها، مثل المطارات والموانئ والمعابر الحدودية والجمركية، والطرق البرية، ودور العجزة ورعاية المسنين، ومراكز التأهيل والطوارئ، وإدارات الطوارئ والكوارث "آفاد"، ومكاتب مجموعة "الوفاء للدعم الاجتماعي" والعديد من هيئات الإغاثة الإنسانية.


كما ستواصل عملها شركات الصناعات الطبية وصناعة المعقمات والكمامات، والشركات الاستراتيجية العاملة في مجال الطاقة.


وسيسمح لواحدة فقط من محطات الوقود وورش تصليح السيارات وصيانة الإطارات تقديم خدماتها ضمن مسافة 50 كيلومترا.


وشدد التعميم على أن المخالفين لحظر التجول، ستفرض عليهم عقوبة إدارية مالية بموجب المادة 282 من قانون السلامة الصحية العامة، مبينا أن الإجراءات القضائية اللازمة ستفعل وفقا للمادة 195 من قانون العقوبات، بشأن السلوك الإجرامي.


وحسب المعطيات الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة التركية أمس الخميس، بلغت حصيلة الوفيات 3 آلاف و174، والإصابات 120 ألفا و204، والمتعافين 48 ألفا و886.

 

المصدر : روسيا اليوم

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة