الخميس 24-09-2020
الوكيل الاخباري



اكتشاف مثير حول المصابين بفيروس كورونا

corona_1


الوكيل الاخباري - ظهرت أدلة حول مخاطر المرضى الذين لا يعانون من أعراض فيروس كورونا الجديد، ووجد الباحثون أن الحمل الفيروسي لمن ليس لديهم أعراض مرتفع تماما مثل الأشخاص الذين يسعلون ويعانون من الحمى.

اضافة اعلان

ونظرا لاحتواء المرضى، الذين لا تظهر عليهم أعراض، على قدر كبير من الحمل الفيروسي في أنوفهم وحلوقهم، فقد كان من المرجح أن ينشروا المرض.


ويقول فريق البحث من مستشفى سيول بجامعة سونشون هيانغ في كوريا الجنوبية، إن النتائج تشير أيضا إلى أهمية تكثيف الاختبارات وتتبع الاتصال، حتى يتمكن الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض من عزل وتقليل خطر انتقال العدوى بسرعة.


وفي الدراسة، التي نُشرت في JAMA Internal Medicine، حلل الفريق حالة 303 مرضى مصابين بالفيروس، بين 6 و26 مارس .

 

وعُزل جميع المشاركين في مركز علاج مجتمعي في تشونان، كوريا الجنوبية - وهي مدينة تقع جنوب العاصمة سيئول.


وتبين أن 63.7% منهم عانوا من الأعراض عند دخولهم العزلة. ومن بين 36.3% من المرضى الذين لم تظهر عليهم أعراض، ظهرت أعراض على 21 مشاركا أثناء العزل.

 

وتشمل العلامات الأكثر شيوعا للعدوى: الحمى والسعال وضيق التنفس، ولكنها تشمل أيضا الارتعاش المتكرر بقشعريرة وفقدان جديد للطعم أو الشم.
ثم درس الباحثون قيم عتبة الدورة (Ct) أثناء الاختبار، والتي تشير إلى اكتشاف الفيروس والحمل الفيروسي للشخص.


وكانت قيم Ct بين المرضى الذين لا يعانون من أعراض، مشابهة جدا لتلك التي تظهر لدى المرضى، الذين يعانون من الأعراض.

وحلل الفريق أيضا اختبارات التحويل السلبية، التي أجريت عن طريق جمع عينات من الجهاز التنفسي العلوي والجهاز التنفسي السفلي، وعُرّفت على أنها سلبية عندما تكون النتيجة سلبية.


وأظهرت النتائج أن الأحمال الفيروسية للمرضى، الذين يعانون من أعراض، تميل إلى الانخفاض بشكل أبطأ قليلا بمرور الوقت، مقارنة بالمرضى الذين لا يعانون من أعراض.

 

المصدر - البيان