الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الحكومة تقرر فتح المطاعم السياحية بشروط

1202020185735371002980


الوكيل الإخباري –قالت وزيرة السياحة والآثار، مجد شويكة، الاثنين، ، إن الوزارة قررت إعفاء مالكي وممارسي المهن السياحية المرخصين من الرسوم والغرامات المترتبة على تجديد التراخيص للعام الحالي.

اضافة اعلان


وأضافت في إيجاز صحفي في رئاسة الوزاراء، للإعلان عن مجموعة إجراءات تنفذها الوزارة لمساعدة القطاع السياحي للتعامل مع آثار أزمة فيروس كورونا المستجد، أن الوزارة أطلقت منصة لاستقبال الطلبات من المطاعم السياحية التي ترغب بتقديم خدمة التوصيل وفقا لإجراءات وشروط متبعة، ودليل الإرشادات يسمح لجميع المطاعم بالمملكة التي تنطبق عليها الشروط من التقدم لتوصيل الطعام.


"الوزراءة أعفت أيضا العاملين في المرافق التابعة للوزارة ودائرة الآثار العامة من بدل الإيجارات ورد المبالغ المالية المقبوضة لهذه الغاية"ـ بحسب شويكة.
وأعلنت الوزيرة أيضا، السماح للمطاعم السياحية بالعمل وتقديم الطعام عن طريق التوصيل إلى المنازل، وفق شروط محددة منها العمل بالحد الأدنى من الموظفين الذي لا يزيد على 30%، وتحديد آلية الدفع الالكتروني فقط، توزيع الطعام المطهي بدرجات عالية فقط.


قررت الوزراء أيضا "تخصيص 10 ملايين دينار للحفاظ على المهن السياحية ودعم الأنشطة المحلية بعد تجاوز الازمة بـ5 ملايين دينار إضافية"، موضحة أن مجموع المبالغ المترتبة لتحقيق هذه القرارت بشأن القطاع السياحي تقدّر قيمته بـ 30 مليون دينار".


وأضافت شويكة أن "القطاع السياحي سجل نموا العام الماضي تجاوز 4 مليارات دينار، وأنه من أكثر القطاعات المتضررة بالأزمة العالمية جراء فيروس كورونا، موضحة أنه "منذ اللحظة الأولى نحن على تواصل مع الشركاء في القطاع السياحي الذي يشغل أكثر من 55 ألف شخص بطريقة مباشرة وأضعافهم بطريقة غير مباشرة للخروج بتصور فاعل للتخفيف من الضرر وتوفير السيولة اللازمة لتمكين المنشآت السياحية في مواجهة الأزمة والحفاظ على العمالة فيها".