الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مطالبا وزارة ىالصحة بنظام المناوبة للأطباء

الدكتور حجازيـن يتحدّث لـ'الوكيل ' عن فترة انحسار 'كورونا' بـالأردن

hadadin-raed
الدكتور رائد حجازين - أرشيفية


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - ثمّن الدكتور رائد حجازين ، طبيب سابق في وزاة الصحة ، ورئيس لجنة الصحة والبيئة البرلمانية سابقا ، جهـود الحكومة ، في اتخاذ الإجراءات اللازمة ، التي من شأنها السيطرة على فيروس كورونا.

اضافة اعلان

 

ولفت حجازين في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري" ، إلى ضرورة عدم عمل كوادر وزارة الصحة في ذات الوقت ، وتقسيم العمل في المستشفيات الحكومية إلى نظام المُناوبة .

 

وبيّن ، أن عمل الأطباء ، يؤدي إلى إرهاقهم ، وبالتالي استهلاك طاقاتهم ، وزاد " من الأجدر أن يتم تنظيم العمل بين الأطباء ، من خلال توزيع الأيام وساعات  العمل بينهم ، دون اللجوء إلى العمل الجماعي ، في ظلّ ما تزايد أعداد مصابي فيروس كورونا".

 

كما تطرّق إلى الممرضة التي تم اكتشاف إصابة ممرضة في مستشفى البشير بـ"كورونا"  ما استدعى الحجر الصحي الذي تعمل به ، وزاد " هذه الحادثة تتطلب إعادة النظـر بعمل الكوادر العاملة في المستشفيات ، تحسّبا من انتقال العدوى في حالة إصابة أحـد العاملين  بالمرض لا قدر الله ".

 

 وعن مدى تفاؤله بالإجراءات الحكومية ، أوضح حجازين ، أن الإجراءات ناجحة وناجعة ، مشدّدا على أهمية تكاتف الأردنيين مع تلك الإجراءات .

 

وحول الوقت الذي يتطلبه التخلص من الفيروس في الأردن ، أشـار إلى أن الأمر لم يتضح بعد ، فقد يتعدى أشهر وقد يكون أقل ، منوّها أن معالم انحسار المرض في الأردن ، لم تتضح بعد ، وهذا بحسب مدى الالتزام بالإجراءات الرسمية والتعليمات الصحيـّة ، خاصة النظافة الشخصية.

 

واختتم قائلا " أتمنى أن تكون المرحلة مؤقتة ـ وأن يلتزم الأردنيون بما يخدم الوطن ويخدم صحتهم وسلامتهم ، في سبيل الإسراع بالقضاء على الوباء ".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة