الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

السعودية .. تحديد المخالطين لأول مصاب بأوميكرون

041cc5e5-87d0-4459-a21e-cc281de405ff_16x9_1200x676


الوكيل الإخباري-أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تحديد المخالطين للحالة الأولى من متحور أوميكرون التي أعلن عن اكتشافها في وقت سابق لدى سعودي قادم من دولة في شمال إفريقيا.

اضافة اعلان

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد عبدالعالي، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن عدم التحصين من فيروس كورونا يزيد من فرص ظهور المتحورات.


كما دعا إلى الحذر وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، مؤكدا أن ارتداء الكمامة في كافة الأماكن ضروري لمواجهة انتشار كورونا.


وقال المتحدث إن: "الحالة الصحية في تطبيق توكلنا حماية للجميع، ولمن يظهر له مخالط، وفي حالة حجر منزلي أو مؤسسي أو لديه إصابة عليه واجب ديني وإنساني وأخلاقي ووطني أن يلتزم بما تقتضيه هذه الحالة من إجراءات صحية".


وشدد على ضرورة استكمال جرعات التلقيح، قائلا: "نحمي أنفسنا من المتحور باستكمال التحصين بجرعتين أو بالجرعة التنشيطية وارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وغسل اليدين وتعقيمها بانتظام، وعلى المسافرين اتباع اشتراطات السفر".


ووجه رسالة لكل من يبث الإشاعات، بأن يكفو عن الإضرار بالآخرين، مشيرا إلى أن أفراد المجتمع هم الحصن لكل الإشاعات، وعلى الجميع أخذ المعلومة من مصدرها الرسمي.

 

روسيا اليوم

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة