الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الصحة العالمية تكشف عن أول فئات ستحصل على لقاح كورونا

GettyImages-1209017731_5


الوكيل الإخباري- حضت منظمة الصحة العالمية دول العالم كافة، الثلاثاء، على الانضمام سريعا لبرنامجها العالمي للقاح المشترك لفيروس كورونا المستجد، وكشفت عن الفئات التي ستحصل قبل غيرها على الجرعات المستقبلية.

اضافة اعلان


وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إنه من دون تحصين المجتمعات الأكثر عرضة للخطر في أنحاء العالم في الوقت نفسه، سيكون من المستحيل إعادة بناء الاقتصاد العالمي.


وقال إن الشريحة الأكثر عرضة للعدوى في كل بلد والبالغة 20 بالمئة من عدد السكان، بينهم الطواقم الصحية في الخطوط الأمامية والأشخاص فوق 65 عاما والمصابون بأمراض أخرى، ستشملهم الحملة الأولى من التلقيح، بعد أن تتمكن المنشأة المشتركة التي تقودها منظمة الصحة العالمية، من طرح لقاح يثبت أنه آمن وفاعل.


وقال تيدروس، في مؤتمر صحفي عبر الفيديو، "تعلمنا بصعوبة أن أسرع طريق لوضع حد لهذا الوباء وإعادة فتح الاقتصادات هو البدء بحماية المجموعات السكانية الأكثر عرضة للخطر، وليس السكان بأسرهم في بعض الدول".


وأودى الفيروس بنحو 775 ألف شخص وأصاب قرابة 22 مليونا منذ ظهوره في الصين العام الماضي، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.