الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الصين رفضت في وقت سابق دعوات لإجراء تحقيق

' الصحة العالمية ' : نأمل بـ'دعوة ' صينية للتحقيق بمصدر كورونا

طك
الصحة العالمية تأمل بالمشاركة بالتحقيق بشأن أصل كورونا


الوكيل الإخباري - أعربت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، عن أملها في أن تتلقى دعوة من السلطات الصينية للمشاركة في تحقيقاتها بشأن مصدر فيروس كورونا الجديد.

وقال المنظمة الدولية إنها تأمل بأن تتلقي دعوة من الصين للمشاركة في التحقيقات التي تجريها بشأن "المصدر الحيواني" للفيروس الذي نجم عنه تفشي وباء "كوفيد-19".

اضافة اعلان


وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق ياساريفيتش، في رسالة لوكالة فرانس برس عبر البريد الإلكتروني إن المنظمة " ستكون متحمسة للعمل مع الشركاء الدوليين وبدعوة من الحكومة الصينية للمشاركة في التحقيق بشأن المصادر الحيوانية" للفيروس.


وكانت الصين رفضت في وقت سابق دعوات لإجراء تحقيق دولي مستقل حول ظهور فيروس كورونا الجديد، معتبرة أن الدعوات للتحقيق المستقل تخفي دوافع سياسية.


يشار إلى أن هذا يأتي في وقت يتهم في الرئيس الأميركي دونالد ترامب وعدد من أركان إدارته، الصين بأنها مصدر الوباء وأنه خرج من المختبرات الصينية، مع أن وكالات الاستخبارات الأميركية أشارت إلى أن الفيروس مصدره حيواني ولم ينشأ بواسطة البشر.

 كما اتهم تقرير صادر عن الاتحاد الأوروبي الصين بنشر معلومات مضللة عن الأزمة.
يشار إلى أن أول ظهور لفيروس كورونا الجديد كان في سوق للحيوانات البرية في مدينة ووهان الصينية نهاية العام الماضي، ومنها تفشى في الصين أولا ثم انتقل إلى معظم دول العالم، وتسبب حتى الآن في إصابة أكثر من 3 ملايين إنسان، ووفاة أكثر من 234 ألفا.


وفي الأثناء، اتهمت الصين أستراليا بالسير وراء الولايات المتحدة في دعوتها لإجراء تحقيق مستقل عن منظمة الصحة العالمية لتحديد أصل وباء "كوفيد-19"، وحذرت من تداعيات ذلك على التجارة بين البلدين، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس.
وأثار هذا التحذير مخاوف رجال الأعمال الأستراليين حيث تحث إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحكومات الأخرى على دعم مثل هذا التحقيق.

 

المصدر : سكاي نيوز

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة