الإثنين 12-04-2021

الصين تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا

5202018161950931719640


الوكيل الإخباري- أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الأربعاء، تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الثلاثاء، من بينها أربع حالات محلية وحالة لشخص عاد إلى البلاد من الخارج.
اضافة اعلان
وقالت اللجنة في بيان، إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين وصل حتى الآن إلى 82965 في حين ظلت الوفيات دون تغيير عند 4634.
وفي سياق متصل، أكد مجموعة من العلماء الصينيين، في تقرير لهم، أن هناك 3 دلائل بيولوجية تظهر في عينات دم مرضى كوفيد -19 تساعدهم في التنبؤ بخطر الوفاة بدقة تصل إلى 90 بالمائة.
وبحسب التقرير، استخدم الباحثون الصينيون التعلم الآلي لتحليل عينات الدم للمرضى في ووهان وتحديد المؤشرات الحيوية الثلاثة لخطر الوفاة قبل 10 أيام.
وكانت المستويات الرئيسية لكل من الإنزيم المرتبط بانهيار الأنسجة والبروتين المنتج أثناء الالتهاب، بالإضافة إلى انخفاض مستويات خلايا الدم البيضاء في الخلايا اللمفاوية، وتشخيص تلف الأنسجة أو التدمير الخلوي هي المؤشرات الرئيسية. ويعد استخدام هذه العلامات للتشخيص المبكر لخطر الوفاة بين الأشخاص المصابين بكوفيد - 19 أمرًا حيويًا لإعطاء الأولوية للرعاية للمرضى الأكثر عرضة للخطر.
ويوفر البحث وتحليل عينات مرضى كورونا، طريقة للتنبؤ بسرعة بالمرضى المعرضين لأعلى المخاطر، مما يسمح لهم بتلقي العلاج العاجل وربما تقليل معدل الوفيات.