الثلاثاء 26-05-2020
الوكيل الاخباري



ووهان تنهي عزلا عاما

الصين: تسجيل (63) إصابة جديدة بفيروس كورونا وقلق من جديد

صين
أرشيفية



الوكيل الإخباري - أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أن البر الرئيسي الصيني سجل اليوم الخميس 63 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا مقارنة مع 62 قبل يوم، ومن بين هذه الحالات، وصلت 61 حالة من الخارج.

 

وتقول وسائل اعلام محلية أن أكثر ما أصبح يقلق الصين في الأسابيع الأخيرة ما يسمى بالحالات الواردة من الخارج، اضافة الى المصابين بالفيروس والذين بإمكانهم نقله لآخرين، لكن لا تظهر عليهم أي أعراض للمرض.

ولا تحصي السلطات الصينية عدد من لا تظهر عليهم الأعراض ضمن حصيلتها للإصابات المؤكدة إلى أن تظهر على المرضى أعراض كالحمى أو السعال.
وأغلقت البلاد حدودها أمام كل الأجانب تقريبا، مع انتشار الفيروس عالميا، على الرغم من أن معظم الحالات الواردة من الخارج لصينيين عائدين.


وأنهت مدينة ووهان الصينية، التي بدأ منها تفشى وباء فيروس كورونا،يوم أمس عزلا عاما استمر شهرين لكن بلدة في الشمال بدأت تطبيق قيود على حركة السكان وسط مخاوف من موجة عدوى ثانية في الصين.


وكانت السلطات الصينية قد أغلقت ووهان، التي يقطنها 11 مليون شخص، في نهاية كانون ثاني الماضي لمكافحة انتشار الفيروس. وأصيب أكثر من 50 ألفا في المدينة بالفيروس الذى أودى بحياة أكثر من 2500 شخص هناك، وهو ما يعادل نحو 80 بالمئة من حصيلة الوفيات في الصين وفقا للأرقام الرسمية.

 

المصدر : بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة