الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الصين .. نجاح المرحلتين الأولى والثانية من تجارب لقاح كورونا

127-165530-corona-vaccine-enters-second-clinical-stage-china_700x400


الوكيل الإخباري _ بعد تطوير اللقاح المنظر ضد فيروس كورونا المستجد من قبل معهد ووهان التابع لمجموعة (Sinopharm) ، كشفت السلطات الصحية في الصين، أمس الاثنين، عن نجاح التجارب السريرية على البشر في مرحلتيها الأولى والثانية .

اضافة اعلان


وحسبما بينت النتائج أن "التطعيم كان آمنا دون أي تأثيرات جانبية أو رد فعل سلبي، وبعد اعتماد إجراءات مختلفة وجرعات مختلفة من التطعيم، ظهر أن الخاضعين للقاح بدأوا بإنتاج أجسام مضادة للفيروس"، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وبعد ان تم حقن العديد من الأشخاص باللقاح، والذين تلقوا جرعتين منه خلال فترة 28 يوما، أشارت نتائج التحاليل لمعدل تحول إيجابي للجسم المضاد المعادل يصل إلى 100%.

 

حيث كانت التجارب السريرية للمرحلة الأولى/الثانية عشوائية، وقد حصل اللقاح على أول موافقة للتجارب السريرية في العالم، ثم تم إطلاق التجارب السريرية للمرحلة الأولى/الثانية في مدينة ووزهي بمقاطعة هنان.

واجريت التجارب السريرية لمدة 66 يوما متتالية لتحصل على بيانات عن سلامة وفعالية اللقاح المعطل لكورونا بعد إعطاء الحقنتين.


وأكد المعهد أن جميع المشاركين  في الاختبارات الأولى/الثانية، والتي كانت اعمارهم من 18 إلى 59 عاما وعددهم 1120 أتموا فترة النقاهة بنجاح ومن دون مضاعفات.

وقد أشار كبير العلماء في مشروع اللقاح الوطني "برنامج 863"، يانغ شياو مينغ، الى انه لاحظ أن النمط الجيني عقب تلقي اللقاح تغير، لكنه لا يزال ضمن تأثير الحقن.

 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة