الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

العضايلة يوجه رسالة للمواطنين بعد تخفيف إجراءات الحظر وعودة المطارات

8202026174156485643002


الوكيل الاخباري - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن الحكومة تبذل كل جهد ممكن وبحسب الإمكانيات المتاحة لحماية صحة المواطن والمجتمع، وتُسخِّر كل طاقاتها وإمكاناتها البشرية والمؤسسية والمالية للحفاظ على سلامة المواطنين، لافتاً إلى أن هذه الجهود لن تنجح دون وعي المواطنين ومسؤوليتهم والتزامهم، "فالوعي والوقاية صنوان، وكما أكدنا دائما بأن نجاحنا يتأتى بالتزامنا جميعا".اضافة اعلان


واشار إلى أن هناك مسؤولية أكبر وأعظم اليوم على المواطنين بحماية أنفسهم وأسرهم وأحبائهم في ظل استئناف غالبية النشاطات الاقتصادية، وتخفيف إجراءات الحظر وعودة الرحلات المنتظمة عبر المطارات.

كما أشار وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى أن استراتيجية الحكومة في التعامل مع الوباء خلال المرحلة الحالية باقية كما هي من خلال عزل الأحياء أو المناطق أو البنايات التي تشهد تزايدا في عدد الإصابات، نافيا أي توجه لعزل المحافظات التي لم تشهد إصابات بكورونا.
وحول تعامل الحكومة مع الإشاعات والأخبار المغلوطة، أشار العضايلة إلى أن الحكومة ومنذ بداية الأزمة تعاملت بكل مصداقية وشفافية مع مستجدات الوضع الوبائي من خلال نشر أرقام الإصابات والإجراءات أولا بأول.
وأكد أن أي إشاعة تتم مجابهتها من خلال بث المعلومة الصادقة والحقيقية ودون مواربة، مشيرا إلى أن الإشاعات تربك المشهد العام وتثير القلق لدى المواطنين أحيانا.

وحثّ وزير الدولة لشؤون الإعلام في نهاية المؤتمر المصلّين بضرورة اتباع التعليمات التي وضعتها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عند الذهاب إلى المساجد لأداء صلاة الجمعة يوم غد، مشيراً إلى الفتوى الصادرة عن دائرة الافتاء العام التي أكدت أن صلاة الجمعة تسقط عن الأطفال وكبار السن ومن يخشى على نفسه المرض.

وأهاب العضايلة بالمواطنين الابتعاد عن التجمعات وإقامة الحفلات والأعراس يوم غد الجمعة والذي لن يشهد فرض حظر تجول شامل في جميع المحافظات بخلاف الأسبوعين الماضيين، قائلا:" الحكومة ستوفر كل أساليب الحماية للمواطنين، لكن المواطن مسؤول عن حماية نفسه وأسرته وأهله".